الظاهرية تقرع طبول العودة لدوري المحترفين

الأحد 2020-05-31 16:40:40 تعليقات: 0
الظاهرية تقرع طبول العودة لدوري المحترفين

الأيام - سلطان عدوان

بات فريق كرة القدم الأول في نادي الظاهرية على بعد خطوة واحدة من حسم مهمة العودة لدوري المحترفين عن جدارة واستحقاق.

وباشر شباب الظاهرية تدريباته استعداداً للجولة العشرين من دوري الدرجة الأولى بعد توقف الأنشطة الرياضية مطلع آذار الماضي بسبب جائحة كورونا.

ويتصدر فريق الغزلان لائحة ترتيب المسابقة برصيد 41 نقطة، متفوقاً على طوباس صاحب المركز الثاني بفارق 7 نقاط، وعلى الكرمل بفارق 8 نقاط، وهذا يعني أنه بحاجة إلى حصد نقطة واحدة من المواجهات الثلاث المتبقية للمرور لدوري الأضواء.

وقدم الفريق المطلوب متسلحاً بعوامل النجاح، وفاز في 12 مواجهة وتعادل في 5 وخسر مرتين فقط، وصنف أقوى قوة هجومية بغلة قوامها 37 هدفاً، وأقوى خط دفاع بعد أن تلقت شباكه 15 هدفاً.

هذه الأرقام منحت كتيبة الظاهرية الأفضلية ومهدت طريق العودة لدوري المحترفين المكان الحقيقي للغزلان.

ويترقب الفريق موقعة العربي بيت صفافا ضمن منافسات الجولة العشرين ، قبل أن يختتم المشوار بمواجهة إسلامي قلقيلية ومركز طولكرم في الجولتين الأخيرتين.

ويتطلع صاحب القميص الأخضر إلى حسم التأهل واقتحام ميدان العمالقة من جديد، دون النظر إلى نتائج المنافسين، وهو أمر لا يمكن التنازل عنه في الأمتار الأخيرة نظراً لأفضليته وعراقته.

وشهدت مسابقة دوري الدرجة الأولى منافسة شرسة، لكن الفريق الذي يضم نخبة من النجوم ويتمتع بقاعدة جماهيرية مميزة، كان على الموعد وتمسك بالقمة قاهراً الظروف التي أجبرته على التنازل عن موقعه الحقيقي في الموسم المنتهي.

وشهد موسم 2018 – 2019م، هبوط فريق الظاهرية برفقة مركز طولكرم وسط خيبة أمل ألقت بظلالها على المدينة.

جدير ذكره بأن الفريق توج بلقبي النسختين الثالثة والخامسة من دوري المحترفين موسمي 2013و 2015م، إلى جانب تتويجه بعدة ألقاب رسمية أخرى.

ads