المحترفين : الأمعري وصيفاً لبلاطة ومراعبة عمدة الهدافين

الثلاثاء 2020-06-23 02:02:36 تعليقات: 0
المحترفين  الأمعري وصيفا لبلاطة ومراعبة عمدة الهدافين

الأيام - محمد عراقي

تمكن فريق مركز شباب الأمعري من الظفر بمقعد وصافة دوري المحترفين، بعد فوزه الصعب على ثقافي طولكرم بهدفين لهدف في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير لدوري المحترفين، فيما واصل بلاطة البطل المتوج نجاحاته المتتالية فحقق انتصاراً كبيراً على واد النيص.

حمادة مراعبة الهداف

وتُوج حمادة مراعبة مهاجم الأمعري بلقب هداف الدوري برصيد 18 هدفاً ليحصل على هذا اللقب لثالث مرة حيث سبق أن أحرزه مع الخضر والثقافي في إنجاز فريد ومميز لهذا الهداف اللامع، وحل شهاب القنبر نجم المكبر الموقوف حالياً ثانيا بـ 16 هدفاً ثم هلال موسى نجم السموع بـ 14 هدفاً.

بلاطة يواصل الانتصارات

واصل البطل المتوج مركز بلاطة انتصاراته المتتالية واختتم الدوري بفوز آخر كبير على واد النيص بخماسية مقابل هدفين في دورا، ليصبح رصيده 51 نقطة وهو صاحب أقوى هجوم في الدوري بـ 50 هدفاً.
وأثبتت النتيجة مرة جديدة وأخيرة جاهزية بلاطة وفاعليته الهجومية، حيث توزعت وتنوعت الأهداف بين البهداري وعدي خروب وأمير قطاوي ويحيى السباخي وترابين، ليختتم بلاطة موسماً مميزاً وتاريخياً.
واد النيص أنهى الدوري بشكل غير جيد بخسارة ثالثة على التوالي أثبتت عدم جاهزية الفريق، لكن الهدف الأهم تحقق وهو ضمان البقاء، فظل الفريق تاسعا برصيد 24 نقطة.

هلال القدس وأهلي قلقيلية .. حبايب

احتكم هلال القدس وأهلي قلقيلية للتعادل الإيجابي بهدف لهدف في مباراة عادية في الرام، فرفع الهلال رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس، فيما ظل أهلي قلقيلية في المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة بعدما تأكد هبوطه للدرجة الأولى الأسبوع الماضي.
وفشل الهلال في ترجمة سيطرته في أوقات عديدة لأهداف رغم فرصه المتعددة، فاكتفى بهدف لمدافعه أبو ميالة فيما يحسب للفريق القلقيلي هذا الظهور وهذه النتيجة رغم الهبوط الحزين.

السموع وفوز إداري

فاز السموع إدارياً على القوات الذي اعتذر عن خوض اللقاء وبهذا فإن السموع خطف ثالث فوز له على التوالي فأصبح رصيده 32 نقطة في المركز السابع.
وعدم إقامة المباراة أثر على صراع الهداف الذي صب لمصلحة حمادة مراعبة 18 هدفاً لأن هلال موسى صاحب الـ 14 هدفاً في المركز الثالث كان بإمكانه تسجيل عدد كبير من الأهداف أمام القوات لو أقيم اللقاء ومنافسة مراعبة على اللقب حتى الرمق الأخير.

الأمعري احتفل بالوصافة

أنجز الأمعري مهمته فضمن الوصافة الغالية بفوز صعب على الثقافي الكرمي المكافح بهدفين لهدف على ملعب الجامعة الأميركية فرفع رصيده إلى 44 نقطة فيما ظل الثقافي عاشرا بـ 17 نقطة وكان ضمن البقاء قبل أيام.

واحتاج الأمعري لجهد كبير هذه المرة لضمان الفوز أمام واعدي العنابي الذين أبلوا بلاء حسنا فتقدموا عبر المهاجم الشاب حمزة المغربي قبل أن يعدل حمادة مراعبة الكفة لينجح الأخضر بخبرته في اقتناص الفوز برأسية المدافع صالح ظاهر، وبهذا اختتم الأمعري مسيرته المميزة فنياً وإدارياً في الدوري بإنجاز جيد يستحقه ويحسب له بعد أن قدم عروضاً قوية وحقق نتائج لامعة إياباً.

العنابي ظهر بشكل جيد أمام الأمعري وأشرك العديد من الوجوه الشابة، لكن يجب عليه ترتيب أوراقه الإدارية أولا ثم الفنية ليتفادى أخطاء هذا الموسم الصعب لأن استمرار الوضع كما هو عليه ينذر بخطر حقيقي على وضع ومستقبل هذا الفريق العريق.

المكبر لم يحضر لملاقاة العميد

حقق شباب الخليل فوزا إداريا على جبل المكبر الذي لم يحضر لملاقاته فاعتذر عن خوض اللقاء بسبب إقامته في دورا وبسبب انتشار فيروس كورونا في محافظة الخليل كما جاء في بيان الفريق المقدسي.
وأصبح رصيد شباب الخليل 36 نقطة وقفز للمركز الثالث حالياً فيما ظل المكبر برصيد 27 نقطة في المركز الثامن.

البيرة هزم أهلي الخليل

أنهى البيرة الدوري في المركز السادس بفوزه الناضج والمقنع على أهلي الخليل بهدفين نظيفين في دورا سجلهما محمد خليل ومحمد الدسوقي من ضربتي جزاء في الشوط الثاني فاختتم البيرة موسمه بشكل جيد ومقنع أكد فيه التزامه وانضباطه كفريق محترم ومتميز يضم وجوها شابة واعدة لها مستقبل كبير بلا شك.

أهلي الخليل من جهته تعرض لأول خسارة له منذ الأسبوع الخامس عشر وتجمد عند 35 نقطة وهبط للمركز الخامس وله مباراة مؤجلة أمام هلال القدس.

ولم يظهر الأهلي بنفس التركيز والحدة التي ظهر بها مؤخراً وحقق انتصارات جيدة ولعل ذلك ربما لفقدانه أمل المنافسة على الوصافة التي كان يأمل بها بعد حسم الأمعري لها، حيث لم يستطع الحلمان ورفاقه أن تكون لهم الفاعلية الهجومية المطلوبة، وفي المقابل ارتكبوا أخطاء غير معتادة في الخط الخلفي كلفتهم احتساب ثلاث ركلات جزاء سجل اثنين منها.

ads