الوحدات الأردني يهزم المكبر ويحتفظ بكأس القدس والكرامة

السبت 2023-06-03 00:44:09 تعليقات: 0
الوحدات الأردني يهزم المكبر ويحتفظ بكأس القدس والكرامة

القدس - فوتبول

احتفظ نادي الوحدات الأردني، بلقب بطولة القدس والكرامة الثانية للعام الثاني على التوالي، بعد الفوز الجمعة، على حساب جبل المكبر (2-1)، في اللقاء الذي أقيم على استاد فيصل الحسيني.

 
وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، حاول جبل المكبر التحرك من خلال الظهيرين وليد القنبر في اليمين ومحمد عبيد في اليسار، إضافة إلى الثقافة في خط وسط المكبر بوجود محمد باسم وهاني عبد الله وسامح مراعبة ومحمد يامين.


في المقابل، حاول الوحدات التحرك من خلال الثنائي مهند أبو طه في اليسار، وفراس شلباية في اليمين، لكن مع ذلك لم ينجح الوحدات في إيصال الكرات إلى زيد القنبر في الهجوم.

فيما لم يظهر وسط الوحدات بالشكل المطلوب رغم وجود أحمد سريوة ومحمود شوكت وعامر أبو جاموس وحسان الزحراوي، وهذا يعود للضغط الكبير الذي مارسه لاعبو المكبر، خصوصا لاعبو الوسط.

وأمام الإغلاق الواضح والتحفظ من كلا الفريقين وعدم وجود المساحات الواضحة، اعتمدا على الكرات الثابتة، ونجح المكبر من خلال لعبة لهاني عبد الله داخل الصندوق من الحصول على ركلة جزاء، بسبب لمسة في يد دانيال عفانة، سجل منها الوافد الجديد محمد يامين هدف التقدم على يسار الحارس أحمد عبد الستار.

حاول الوحدات التحرر في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وإشرك مدربه إبراهيم الصغير مكان عامر أبو جاموس، لكن الشوط انتهى بتقدم جبل المكبر (1-0).

في الشوط الثاني، زاد الوحدات من إيقاعه ونجح بعد مرور 5 دقائق من إدراك التعادل من ركلة جزاء، نفذها بنجاح محمود شوكت.

استمر الوحدات في محاولاته، خصوصا مع تحركات فراس شلباية الذي ذهب لليمين وشكل خطورة واضحة على دفاع المكبر.

وتخطى المكبر صدمة الصحوة الخضراء للوحدات، وعاد لأجواء اللقاء، وسدد سامح مراعبة كرتين من خارج الصندوق، بينما هدأ أداء الوحدات في ظل عدم الدعم المتواصل لزيد القنبر.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء، قاد نجم الوحدات فراس شلباية وأفضل لاعب في المباراة هجمة منظمة من اليمين وحولها أرضية زاحفة تابعها المدافع دانيال عفانة بتسديدة على يمين الحارس الدولي رامي حمادة، لينتهي اللقاء بفوز الوحدات (2-1)

حاول المكبر العودة ولكن أهدر حمادة مراعبة كرة مهمة، ليحتفظ الوحدات على تقدمه حتى النهاية.

داخل الخبر تحت التفاصيل