آخر تطورات بطولة طوكيو "3"

الأربعاء 2018-07-11 00:00:00 تعليقات: 0
خر تطورات بطولة طوكيو 3

غزة -وائل الحلبي

يترقب اتحاد كرة القدم الحصول على موافقة السفارة اليابانية لإقامة دوري الشباب "طوكيو 3", والذي من المنتظر أن يُقام للموسم الثالث على التوالي في ظل الأهمية الكبيرة التي يوليها السفير الياباني في فلسطين لإقامتها بشكل منتظم.

وأرسل اتحاد كرة القدم كافة الأوراق المطلوبة من أجل إقامة البطولة إلا أنه لم يحدد موعداً لانطلاقها في وقت سبق أن تم وضعها ضمن أجندته للموسم 2018-2019.

وأوضح مصدر مسؤول باتحاد كرة القدم إن التأخير في تحديد موعد انطلاق البطولة يأتي في ظل صعوبة تنفيذ مقترح السفارة اليابانية بإقامة البطولة بشكل كامل على ملعب رفح البلدي.

وبين المصدر لـ"فلسطين"، أن السفارة أبدت رغبتها في أن يحتضن ملعب رفح البطولة, خاصة وأن أعمال تطوير وإعادة ترميم الملعب تمت بتمويل ياباني بقيمة مليون دولار أمريكي.

وأشار المصدر إلى صعوبة تنفيذ المقترح نظراً لعدم جاهزية الملعب حتى الآن, حيث يحتاج الملعب لمدة شهرين أو أكثر من أجل إتمام الجاهزية وافتتاحه.

وأضاف أن اتحاد الكرة اقترح على السفارة انطلاق البطولة على أن تقام المباراة النهائية على ملعب رفح البلدي, إلا أن السفارة لم تعطِ ردها على المقترح المقدم.

يشار إلى أن البطولة أقيمت في الموسمين الماضيين بشكل منتظم بالتعاون بين اتحاد كرة القدم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشباب "UNDP" وبتمويل من الحكومة اليابانية, وتوج بلقبهما فريق خدمات رفح مرتين متتاليتين.

* المصدر : صحيفة فلسطين

داخل الخبر تحت التفاصيل