تفاصيل وأرقام : الديربي الرفحي 51

الخميس 2019-09-19 18:37:30 تعليقات: 0
تفاصيل وأرقام  الديربي الرفحي 51

فوتبول - سلطان عدوان

يحتضن ملعب رفح البلدي ، عصر السبت ، مواجهة جماهيرية ساخنة تجمع قطبي الكرة الرفحية  "الخدمات" صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط ، خلف شباب خان يونس وبيت حانون الرياضي بفارق الأهداف ، و"الشباب" صاحب المركز الثامن برصيد نقطتين ، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الممتازة.

ويتطلع الفريقان لتحقيق الفوز ، فالخدمات يدخل المواجهة بهدف تحصين صدارته والتغريد على العرش منفرداً ، بينما يدخل الزعيم المستطيل الأخضر بحثاً عن انتصار يعيد له الهيبة ويجعله يقتحم حلبة المنافسة.

ويتسلح كلاهما بمجد كروي تنحني له الهامات ، إذ توج خدمات رفح بلقب الدوري 5 مرات ، في حين حقق شباب رفح اللقب مرتين ، إلى جانب تزيين خزائنهما بعدد كبير من البطولات الرسمية والودية.

وتسعى كتيبة خدمات رفح بقيادة المدير الفني إسلام أبو عريضة إلى تحقيق المزيد من الانتصارات لضمان التمسك بالقمة .

ويعول الفريق الأخضر على مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يمتلكون الخبرة في المناسبات الكبيرة ، إلى جانب عناصر الشباب والتعزيز ، لتأكيد الجدارة والوصول للنقطة العاشرة.

في المقابل يسعى شباب رفح ، بقيادة المدير الفني نادر النمس ، إلى استعادة الثقة ومصالحه الجماهير وتذوق طعم الانتصارات بعد سلسلة النتائج المخيبة في الجولات الأولى.

ويمتلك الزعيم ، الذي يضم عناصر خبرة وشابة ، أسلحة ثقيلة تجعله يقتحم المواجهة بكل قوة للقفز إلى مراكز المقدمة.

مشوار الفريقين

وصل خدمات رفح للنقطة 7 بعد تعادله في مواجهة الافتتاح أمام خدمات الشاطئ وفوزه على الصداقة وأهلي غزة.

وسجل 5 أهداف ، وصنف ثاني قوة هجومية ، في حن تلقت شباكه هدفاً واحداً ليصنف ثاني أقوى خط دفاع.

ووصل رصيد شباب رفح إلى نقطتين بعد خسارته في جولة الافتتاح أمام غزة الرياضي وتعادله أمام هلال غزة وخدمات الشاطئ.

وسجل الزعيم 4 أهداف وصنف ثالث قوة هجومية ، وتراقصت شباكه 5 مرات ، ليصنف ثاني أضعف خط دفاع.

أرقام

التقى الفريقان 50 مرة منذ العام 1966 م على المستويين الرسمي والودي ،وتشير إحصائيات غير رسمية إلى فوز شباب رفح 23 مرة ، وفوز خدمات رفح  في 14 مواجهة ، في حين كان التعادل حاضراً 13 مرة .

وفاز شباب رفح في جولة ذهاب الدوري المنصرم بهدفين مقابل واحد ، وثأر الخدمات في مواجهة الإياب بفوز عريض بخماسية مقابل هدفين.

وفي آخر مواجهة رسمية فاز خدمات رفح بركلات الترجيح في ربع نهائي الكأس ، وفي آخر مواجهة غير رسمية فاز بذات الطريقة وتوج بلقب أمواج التنشيطية.

وتبقى نتائج مواجهات الفريقين خارج التوقعات ولا تعترف بالحساب ، فلمن يبتسم الديربي الرفحي رقم 51؟!

ads