استفتاء الاتحاد الآسيوي : رمزي صالح أفضل حارس مرمى في تاريخ منتخب فلسطين

الإثنين 2021-01-25 14:31:27 تعليقات: 0
استفتا الاتحاد السيوي  رمزي صالح أفضل حارس مرمى في تاريخ منتخب فلسطين

كوالالمبور - فوتبول

فاز النجم رمزي صالح في استفتاء أفضل حارس في تاريخ منتخب فلسطين، وذلك بعد التصويت الذي جرى عبر الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وحصل رمزي صالح على نسبة 52.78% من أصوات المشاركين، ليتقدم أمام زميله رامي حمادة الذي جمع نسبة 34.72% من أصوات المشاركين.

جاء هذا الاستفتاء ضمن سلسلة التقارير الجديدة التي يقوم بنشرها الموقع الرسمي العربي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تسليط الضوء على أبرز حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

بدأ رمزي صالح ممارسة كرة القدم منذ أن كان يافعاً في نادي اتحاد جدة بالسعودية، وانتقل بعد ذلك إلى نادي شباب جباليا عام 1999، ثم لعب مع العديد من الأندية العربية من أبرزها، حراسة مرمى الأهلي المصري خلال الفترة من 2008 إلى 2010 في تجربة غير مسبوقة لحارس مرمى فلسطيني، قبل أن يتنقل بين أندية المريخ السوداني وسموحة ومصر المقاصة والمصري البورسعيدي والجونة في مصر.

هو صاحب تجربة واسعة مع المنتخب الفلسطيني بعد شارك معه في العديد من المباريات على المستوى الإقليمي والقاري والدولي، وكان أبرز إنجازاته الفوز مع الفدائي بلقب كأس التحدي الآسيوي لعام 2014، ليقود منتخب بلاده للظهور في كأس آسيا 2015 في أستراليا لأول مرة في تاريخ كرة القدم الفلسطينية.

يُعد رمزي صالح ضمن أكثر من مثل المنتخب الفلسطيني على المستوى الدولي برصيد 107 مباريات، وقد حمى عرين منتخب بلاده لأول مرة في العام 2000، في حين أعلن اعتزاله كرة القدم في العام 2019 وهو في عمر 39 عاماً، وذلك بعد مسيرة كروية ناجحة على صعيد الأندية والمنتخب.

داخل الخبر تحت التفاصيل