صراع الهبوط عنوان الجولة قبل الأخيرة من دوري المحترفين

الخميس 2021-04-08 01:18:44 تعليقات: 0
صراع الهبوط عنوان الجولة قبل الأخيرة من دوري المحترفين

القدس - فوتبول

تستكمل اليوم الخميس، لقاءات الجولة الـ21 وقبل الأخيرة من دوري المحترفين.

وتتجه الأنظار صوب اللقاءات التي تمثل صراع الهبوط، ويكون طرفها أندية شباب السموع وأهلي الخليل وثقافي طولكرم، بعدما حسم لقب الدوري لصالح شباب الخليل، وتم التعرف على هوية الهابط الأول نادي ترجي واد النيص، وتبقى فقط هوية الهابط الثاني.

ويواجه نادي شباب السموع تاسع الترتيب بـ21 نقطة، مضيفه شباب الخليل حامل اللقب بـ46 نقطة، كلا الفريقين خسر لقاء الجولة الماضية.

لكن الشباب لم يتأثر بتلك الخسارة، لأنه حسم لقب الدوري مع نهاية الجولة 19، بينما أقحمت الخسارة نادي السموع في صراع الهبوط، بعد أن كان بعيدا عنه.

السموع يملك فرصة البقاء، لكن عليه أن يعيد ترتيب أوراقه مرة ثانية، وأن يتجاوز بسرعة آثار الخسارة الثقيلة الأخيرة أمام البيرة (6-0).

وفي نفس الوقت يلتقي أهلي الخليل عاشر الترتيب بـ20 نقطة مع ضيفه جبل المكبر رابع الترتيب بـ34 نقطة، الأهلي سيقاتل من أجل نقاط المباراة ولا مجال أمامه لأي هفوة.

في المقابل، رفض جبل المكبر خوض مباراته السابقة أمام الثقافي الكرمي، احتجاجا على قرار إيقاف مهاجمه الدولي شهاب القنبر، وحتى الآن الأمور ما زالت غير واضحة المعالم.

وعلى ستاد الجامعة العربية الأمريكية يستقبل ثقافي طولكرم الذي يحتل المركز الـ11 وقبل الأخير برصيد 15 نقطة، ضيفه مركز بلاطة صاحب الترتيب الثاني برصيد 40 نقطة.

الثقافي ربما يستفيد من انسحاب جبل المكبر أمامه باقتناص نقاط المباراة، لكن هذا الأمر لم يحسمه اتحاد الكرة بعد، ورغم كل هذا لا مجال أمامه سوى الفوز، وأي نتيجة أخرى تعني تضاؤل حظوظه بالبقاء.

وفي باقي اللقاءات يلتقي الأمعري خامس الترتيب بـ31 نقطة، مع ضيفه طوباس ثامن الترتيب بـ26 نقطة.

الأمعري تراجع بشكل كبير وغريب في مرحلة الإياب، على عكس ما قدمه في الذهاب، وبالتالي ابتعد عن سباق البطولة، بينما حقق طوباس هدفه في أول موسم احترافي له وهو تحقيق البقاء والظهور القوي والمقنع باعتراف الجميع.

ويبحث مؤسسة البيرة سابع الترتيب بـ 26 نقطة، عن انتصار جديد عن يواجه متذيل الترتيب وأول الهابطين ترجي واد النيص.

البيرة مرشحة وبقوة للفوز باللقاء، وإضافة 3 نقاط جديدة تُعيد الفريق إلى المركز السادس.

وحقق الظاهرية فوزاً غالياً على هلال القدس بهدف نظيف في افتتاح منافسات الجولة قبل الأخيرة.

داخل الخبر تحت التفاصيل