مواجهة عربية مثيرة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

السبت 2021-05-01 03:00:34 تعليقات: 0
مواجهة عربية مثيرة في ثمن نهائي دوري أبطال سيا

فوتبول - وكالات

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا (غرب القارة)، بمباريات قوية، وأحداث غير متوقعة حتى الثواني الأخيرة.
 
ففي المجموعة الأولى، خسر المتصدر استقلال دوشنبه الطاجيكي أمام أجمك الأوزبكي (الأخير) 1-2، لكنه رغم ذلك تأهل في صدارة المجموعة لثمن النهائي برصيد 10 نقاط، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.
 
وبالرصيد نفسه (10 نقاط) حسم الهلال التأهل للدور المقبل، رغم خسارته اليوم في ختام المجموعات 2-0 أمام شباب الأهلي الإماراتي. على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
 
ولحق الهلال بأفضل الفرق التي حصدت المركز الثاني تركتور الإيراني، والوحدة الإماراتي، مستفيدا من تعادل شقيقه أهلي جدة مع الدحيل القطري 1-1 بالمجموعة الثالثة.
 
وتأهل فريق استقلال طهران الإيراني، بانتصاره على الشرطة العراقي 1-0، في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، مقابل 10 نقاط لكل من الدحيل الثاني والأهلي الثالث، و3 نقاط للشرطة الأخير.

كما نال الشارقة الإماراتي بطاقة التأهل بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، رغم خسارته 2-0 أمام وصيفه تركتور الإيراني (10 نقاط) ليبلغ الأخير أيضا ثمن النهائي، بينما ودع باختاكور الأوزبكي (7 نقاط)، والقوة الجوية العراقي (نقطتين) البطولة من هذا الدور.

 
وخطف النصر السعودي فوزا مثيرا أمام ضيفه السد القطري 2-1 أمس الخميس فرفع رصيده إلى 11 نقطة وتأهل بعد صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطة عن السد، ثم جاء الوحدات الأردني (7 نقاط) ثالثا، وفولاد الإيراني رابعا (5 نقاط).
 
وحضرت الإثارة بالمجموعة الخامسة، حيث سحق بيرسبوليس الإيراني نظيره الريان القطري 4-2 ليتأهل على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة، وبرفقته وصيفه الوحدة الإماراتي الذي تغلب على جوا الهندي 2-0 برصيد 13 نقطة، بينما ودع جوا (3 نقاط)، والريان (نقطتان).
 
وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مباريات دور الـ 16 لفرق الغرب على النحو التالي:
 

  • النصر السعودي × تركتور الإيراني.
  • الاستقلال الإيراني × الهلال السعودي.
  • استقلال دوشنبه الطاجيكي × بيرسبوليس الإيراني.
  • الشارقة الإماراتي × الوحدة الإماراتي.
داخل الخبر تحت التفاصيل