مدرب سويسرا: "كنت أعلم أن ميسي قد يغدرنا بثانية"

الأربعاء 2014-07-02 02:45:05 تعليقات: 0
مدرب سويسرا كنت أعلم أن ميسي قد يغدرنا بثانية

فوتبول- وكالات:

صرّح مدرب المنتخب السويسري لكرة القدم الألماني المخضرم أوتمار هيتسفيلد بأنه كان يعلم أن باستطاعة نجم منتخب التانغو ميسي صنع الفارق رفقة دي ماريا في الثواني القاتلة من المباراة التي انتهت بينهما اليوم بفوز الأرجنتين 1-صفر بهدف لدي ماريا من تمريرة لميسي (في الدقيقة 118 من الوقت الإضافي) لتصعد الأرجنتين لربع نهائي المونديال فيما ودعت سويسرا البطولة بأداء جيّد.

لكن الجنرال هيتسفيلد أردف قائلاً بأنه رغم ذلك فإن فريقه قد ودّع البطولة مرفوع الرأس من الدور الثاني، وبردّه حول ما يختلجه من مشاعر هل هي مشاعر فخر أم خيبة؟ قال: "طبعاً أشعر بالفخر، فريقي قدم مباراة ناجحة ومميزة ولعب بشغف، استطعنا الحفاظ على تمركزنا الصحيح وتركيزنا في اللحظات الحرجة وكان لنا بعض الفرص للتسجيل خاصة في الشوط الأول ولكن لم نستفد منها، أنا أهنئ لاعبيّ كما أهنئ الأرجنتين".

وحول نجاح تكتيكه في الحد من خطورة ميسي قال أوتمار: "استطعنا احتواءه طيلة اللقاء، لقد طالبت لاعبيّ بصنع سد مؤلف من أربعة لاعبين حول ميسي كلما تسلم الكرة وذلك لأننا نعي خطورته في التحرك السريع والتمرير وخداع الدفاع بلحظات، لكن للأسف لم نستطع إيقاف تمريرته لدي ماريا الذي سجل منها الأخير هدف الفوز في شباك حارسنا الذي قدم مباراة رائعة لكن تلك الكرة الأخيرة كانت غاية في الصعوبة بالنسبة له"

داخل الخبر تحت التفاصيل