فكرة قابلة للنظر في الأيام القادمة
هل يسمح الفيفا بإجراء تبديل رابع في مباريات المونديال؟!

الخميس 2014-07-03 02:00:02 تعليقات: 0
هل يسمح الفيفا بإجرا تبديل رابع في مباريات المونديال

فوتبول-وكالات:

يبدو أن المونديال الحالي فتح المجال للكثير من الأفكار الجديدة، فبعد تطبيق تكنولوجيا خط المرمى والوقت المستقطع في المباريات التي تُلعب في حرارة شديدة، وكذلك اقتراح بلاتر استخدام الإعادات التلفزيونية في حالات الاعتداء والضرب بعيدًا عن أنظار الحكم "لم تُنفذ حتى الآن" فإن هناك فكرة جديدة تظهر للسطح كمُقترح من قبل مجموعة "الآي إف آ ب" التي تختص باقتراح قوانين جديدة بكرة القدم وهى تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
حيث اقترح جيرار أولييه أحد أعضاء مجموعة "الآي إف آ ب" -لجنة الخبراء الفنيين- فكرة جديدة في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء في حالة مد المباريات لوقتين إضافيتين خاصة في ظل فقدان الكثير من اللاعبين للياقتهم البدنية " إنها فكرة جيدة ومختصة فقط بالوقت الإضافي، إضافة إمكانية لإجراء تبديل رابع لكل فريق في الوقت الإضافي، ربما يتم استخدامها خاصة إذا أصيب أحد اللاعبين، لما لا؟".
أضاف مدرب فرنسا السابق جيرار "البدلاء لعبوا دورًا هامًا في هذه البطولة لأنهم يدخلون بلياقة جيدة وحضور مميز، تقريبًا فإن ربع الأهداف في هذا المونديال تم تسجيلها في آخر 15 دقيقة".
وقد سجل البدلاء في مونديال البرازيل 29 هدًا حتى الآن، وذلك قبل ثماني مباريات من نهاية البطولة، وكان الرقم السابق لأهداف البدلاء هو 23 هدف فقط في بطولة العالم عام 2006 والتي أُقيمت في ألمانيا.
ختم جيرار أولييه تصريحاته "في كأس العالم هذا كل شيء يمضي بسرعة والوتيرة كانت عالية جدًا في المباريات، كمدرب أحب أن يكون بإمكانية المدربين إجراء استبدال رابع في الوقت الإضافي"

داخل الخبر تحت التفاصيل