فيديو : إشادة الفيفا وسحر بلايلي يتصدران ترند العرب في ختام ربع النهائي

الأحد 2021-12-12 14:33:43 تعليقات: 0
فيديو  إشادة الفيفا وسحر بلايلي يتصدران ترند العرب في ختام ربع النهائي

نقلاً عن كورة : ناصر خالد

اختتمت اليوم السبت منافسات ربع نهائي بطولة كأس العرب، حيث فاز منتخب مصر على الأردن (3-1)، كما انتصر المنتخب الجزائري بركلات الترجيح على شقيقه المغربي (5-3) بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).

وهنا أبرز ما تداولته الجماهير والنجوم والاتحادات من تعليقات وردود فعل على مباريات البطولة.


الفراعنة والنشامى

رغم فوز منتخب مصر على النشامى إلا أن الإعلام العربي والعالمي تفاعل كثيرا مع المستوى المتميز الذي ظهر به لاعبو الأردن، حيث كان التأهل في متناولهم خاصة في الشوط الأول لولا بعض الأخطاء البسيطة. 

وعلق الاتحاد الأردني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على تويتر بعد المباراة "كفيتو ووفيتو، معك يالنشامى". 

من جهته وجه أسطورة الكرة الأردنية عامر شفيع مدرب حراس مرمى المنتخب، رسالة لطفل بكى عقب الخسارة، عبر حسابه على "فيس بوك"، فكتب "ارفع راسك أنت نشامي". 

وبارك الاتحاد المصري لكرة القدم فوز الفراعنة، في حين صرح محمد شريف مهاجم منتخب مصر قائلا إنهم كانوا يعلمون قوة منتخب الأردن وصعوبته قبل المباراة. 

الديربي المغاربي

جاءت أولى التعليقات الرسمية على فوز الخضر على المغرب بركلات الترجيح وصعودهم إلى نصف النهائي، من جانب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السنغالية فاطمة سمورا.

وكتبت سمورا عبر تويتر "إنها لحظات استثنائية ومباراة رائعة. مبروك للثعالب هذا الفوز".

وعن المنتخب المغربي دونت: "لقد كانت ليلة حافلة، لقد منحتم المباراة كل ما لديكم وأضفتم الشغف والإثارة حتى اللحظة الأخيرة. ارفعوا رؤوسكم عاليا، وافخروا بما قدمتموه في البطولة".

وتفاعلت الجماهير العربية على اختلاف ألوانها مع الهدف الرائع الذي سجله يوسف بلايلي نجم الجزائر، واحتل اسمه "التريند" في معظم البلدان العربية، ووصف كثيرون بـ "الهدف العالمي". 

من جهته كتب الاتحاد المغربي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على تويتر "خرجنا من البطولة على الرغم من جهودنا الكبيرة". 

 





داخل الخبر تحت التفاصيل