حامي عرين الشباب الرفحي والمنتخب الوطني
صور.. " إسماعيل الخطيب " مسيرة حافلة حروفها من ذهب ,,,

السبت 2014-07-05 18:21:24 تعليقات: 1
صور  إسماعيل الخطيب  مسيرة حافلة حروفها من ذهب

فوتبول – سلطان عدوان ،، عدسة : خالد أبو شبيكة

حلم الاحتراف لم يكتمل وهذه حكايتي مع " أبو عمار "

بليدة الجزائري صنع اسمي وهدف الحجار أزعجني !!

 

بطاقة

إسماعيل محمد الخطيب ، متزوج ولديه ثلاثة أبناء ، حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الإسلامية ، يعمل مصورا في الوكالة الدولية upi .

مسيرة من ذهب

بدأ مسيرته منتصف الثمانيات مع نادي جماعي رفح بعد أن اكتشفه الكابتن نايف عبد الهادي ، وسرعان ما انتقل لجاره الشباب الذي برز معه وحصل تحت رايته على جميع البطولات الودية والرسمية ، نجوميته قادته لحماية عرين المنتخب الفلسطيني فكان مثالا ً للحارس المثالي وفي جعبته أكثر من 30 مباراة دولية .

لعب مباراته الأولى غير الرسمية مع الجماعي ضد بلاطة وانتهت برباعية لهدف لصالح فريقه وكان عمره آنذاك 16 عاماً ، في حين ختم مسيرته الرياضية مع الزعيم أمام الزيتون في دوري 2012 م .

أهم المشاركات

شارك مع شباب رفح في البطولة العربية أبطال الدوري ، في السعودية عام 94 ، ولعب لأول مرة مع فريقه الجديد أمام الهلال السعودي .

ولن ينسى حامي العرين مشاركته مع الزعيم في بطولة الأندية أبطال الكؤوس عام 95 م ، و تواجده كلاعب تعزيز مع خدمات رفح في بطولة أبطال الدوري عام 97 ، و الأمعري في البطولة التي تلتها مباشرة 98 م ، إلى جانب التصفيات التي خاضها الفدائي في العديد من المناسبات .

انجازات ..

حصل مع خدمات رفح على الميدالية البرونزية عام 97 م، وتوج مسيرته بميدالية برونزية ثانية عندما كان حارساً للفدائي في البطولة العربية 99 في الأردن .

ونال حامي الشباك لقب أفضل حارس في بطولة أريحا الشتوية في العام 2003 م ، كما كان اللقب من نصيبه في إحدى بطولات الدوري المحلي ، وتوج مع شباب رفح بلقب الدوري الموسم المنصرم ، وهو مدرب لحراس المرمى .

احتراف .. حلم لم يكتمل

أثبت جدارته خلال مشاركته في أبطال الدوري 97 ما جعله محط انظار الفرق المصرية ، وقد كان قريبا من اللعب في صفوف النادي الأهلي المصري ، إذ تم الاتفاق على الانضمام للترسانة لموسم واحد ثم الانتقال للقلعة الحمراء ، لكن ظروف الدراسة وعدم خبرة ناديه الأم في التعامل مع المسألة حال دون ذلك .

مباريات في الذاكرة

لم يكن افتتاح ستاد أريحا الدولي عام 97  حدثاً عادياً ، فقد دونت فلسطين في سجلاتها اللقاء البيتي الأول أمام منتخب الأردن ، وكان كذلك شهادة ميلاد حقيقية لعملاق حافظ على عذرية شباكه في العديد من المواجهات .

ومن المواقف التي يذكرها الخطيب بأنه غادر المحافظات الشمالية إلى غزة مرافقا للرئيس الراحل ياسر عرفات الذي اصطحبه بطيارته الخاصة بعد منعه من العودة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي .

وتكتمل سطور النجاح بعد الفوز الذي حققه خدمات رفح فوزاً على بليدة الجزائري في بطولة 99م ، وأكد من خلاله الخطيب بأنه من طينة الكبار .

ومن المباريات التي صنعت اسم الخطيب تلك التي جمعت شباب رفح أمام الاتحاد السوري وانتهت بهدف لمثله في بطولة الأندية أبطال الكؤوس عام 95 .

مباراة للنسيان

من المباريات القاسية التي يتمنى أن يمحوها من ذاكرته هي مباراة منتخب فلسطين أمام الأردن في البطولة العربية 99 ، وانتهت برباعية لهدف لصالح النشامى ، وقد برر الخطيب ذلك  بتأخره عن المعسكر التدريبي لأسباب خارجة عن إرادته .

أجمل صدة

كما ذكرنا فقد أثبت الخطيب جدارته خلال مشاركته في بطولة 97 ، ويعتبر الحارس العملاق تصديه لكرة هشام حنفي ، لاعب الأهلي المصري ، من خارج الصندوق من أجمل الصدات التي لن ينساها ، خاصة وأنها ارتدت إلى احمد كشري الذي سددها هو الآخر من مسافة قريبة ، لكن الخطيب تمكن من إنقاذ مرماه من هدف محقق .

ويذكر أيضا صدة ثانية كانت كفيلة بخروج فريقه فائزاً على بليدة عن طريق مهاجم المنافس من داخل الصندوق في الخمس دقائق الأخيرة ، إلا أن براعته وردة فعله كانت حاضرة .

هدف مزعج

الهدف الذي أزعج الخطيب وكان مسؤولا عنه جاء في البطولة العربية 99 عندما مرر كرة إلى احد المدافعين وقطعها مهاجم المنتخب الأردني وسددها مباشرة ، ليصدها الخطيب على مرتين ، لكنها في النهاية دخلت الشباك .

وهدف آخر سجله نادر الحجار مهاجم خدمات رفح في دوري غزة  96 م ، إذ تصدى الخطيب للكرة مرتين وأكملها الحجار في الشباك وذهب اللقب للأخضر .

خارج الخطوط

عندما سألناه عن فرقه المفضلة ، لم يتردد : ريال مدريد والأهلي المصري ، وأضاف كاسياس الحارس المفضل والحضري له مكانته الخاصة في قلبي .

*** انتظرونا .. سهرة في بيت نجم " 2 " .. مع الكابتن " محمد الجيش "

داخل الخبر تحت التفاصيل