تجربة استثنائية تنتظر جماهير العالم في المونديال

الجمعة 2022-10-21 14:12:49 تعليقات: 0
تجربة استثنائية تنتظر جماهير العالم في المونديال

الدوحة – قنا

معَ اقترابِ موعدِ انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتبقي نحو شهر واحد للحدث الرياضي الضخم، الذي يُقام للمرة الأولى على أرض عربية منذ انطلاق النسخة الأولى عام 1930، أصبحت الجماهير في شتَّى بقاع العالم أكثر تفاعلًا وترقبًا للحدث الأبرز على مستوى العالم، وباتت الأنظار مُتجهةً صوب دولة قطر المُستضيفة بعد أن تعرفت معظم هذه الجماهير على كل التفاصيل الدقيقة المُتعلقة بطريقة الوصول إلى الدوحة وتذاكر الرحلات والتنقل داخل قطر والدخول إلى الملاعب والمُباريات التي يطمح كل شخص لمُشاهدتها داخل الملعب والاستمتاع بأحداثها.

وتتشوق الجماهير حول العالم وخاصة الجماهير العربية بشدة لانطلاقة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والمُقرَّرة في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المُقبلين والتي تُقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وستكون الجماهيرُ على موعد مع تجربة مُذهلة في بلد آمن، يمتاز بطقس رائع في شهرَي نوفمبر وديسمبر، ما يضمن الاستمتاع بالمُباريات، وزيارة الوجهات السياحية والمعالم الطبيعية المُذهلة، إضافة إلى التعرف على ثقافة وتقاليد قطر البلد المُستضيف. ووصلت مبيعات التذاكر إلى مليونَين و890 ألف تذكرة لحضور مباريات البطولة الأربع والستين، والتي تستضيفها ثمانية استادات مُشيّدة وَفقًا لأرقى المعايير العالميّة.

وتنتظر الجماهير العديد من المُفاجآت من خلال أوقات مُمتعة يتعرفون خلالها على قطر وأسلوب الحياة في منطقة الخليج العربي بشكل عام، فضلًا عن مراكز الجذب الترفيهي والمرافق المُتطورة التي تزخر بها قطر، ولن يجد مُشجعو المونديال صعوبة في التنقل من مكان إقامتهم إلى الملاعب أو إلى المناطق الترفيهية ومراكز المُشجعين، نظرًا لسهولة التنقل عبر وسائل التنقل المُتعددة من حافلات النقل وسيارات الأجرة ومترو الأنفاق، فضلًا عن وجود اللوحات الإرشادية على كل الطرق وكذلك عبر التطبيقات الذكية على الهواتف، كما بإمكانهم مُشاهدة أكثر من مُباراة داخل الملعب في اليوم الواحد، وهي ميزة تنفرد بها هذه النسخة من المونديال. وتتمتع قطر بالكثير من مناطق الجذب السياحي من ضمنها كورنيش الدوحة وجزيرة اللؤلؤة وسوق واقف وحديقة أسباير ومتحف الفن الإسلامي ومتنزه قطر المائي، كما تضم قطر معالم ثقافية وسياحية كثيرة، أبرزها الحي الثقافي في كتارا وباحات مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي ومكتبة قطر الوطنية ودار الأوبرا في كتارا وأوركسترا قطر، فضلًا عن تنظيم رحلات السفاري في الصحراء القطرية الساحرة، التي تمنح صاحبها تجربةً مثيرةً من القيادة في الكثبان الرملية الذهبية المُطلة على البحر، إضافةً إلى ركوب الجمال والتزلج على الرمال في المنطقة نفسها.

الاستمتاع برحلات التخييم

سَتحْظى الجماهيرُ العربيَّةُ التي ستحضر إلى قطر بفرصة الاستمتاع برحلات التخييم من أجل عيش تجربة لا مثيل لها بين تفاصيل الجزر والكثبان والشواطئ الرملية، بما تحتويه من وسائل للتسلية وأخرى للراحة، وتُمثل الرحلات الليلية فرصةً لا مثيل لها لقضاء وقت مُميّز في مراكب شراعيَّة مُختلفة أو مراكب تراثيَّة.

ولن تجدَ الجماهير العربية صعوبة كبيرة في السفر إلى قطر، لا سيَّما مع قرب المسافة، وتشابه الأجواء والثقافة في قطر مع كل الدول العربيَّة الأخرى، ما يعني أن المونديال المُقبل سيكون أحد أكثر البطولات تميزًا للمُشجعين العرب.

رحلات جوية يومية

كانت الخطوطُ الجويةُ القطريةُ أعلنت في مايو الماضي عن تعاونها مع شركات طيران رئيسيَّة في 4 من دول مجلس التعاون الخليجي: (السعودية، الإمارات، الكويت، عُمان)، بما يسمح للمُشجعين بزيارة قطر لحضور نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 عبر رحلات يوميَّة (ذهاب وعودة)، ليزيد ذلك من حماسة الجماهير العربية للتنقل إلى قطر ومُتابعة المونديال المُنتظر من قلب الحدث.

 5 مليارات شخص يشاهدون البطولة

قطر أكثر الدول حصولًا على التذاكر

تصدَّرَ المُشجعون في قطر وأمريكا والسعودية وإنجلترا والمكسيك والإمارات والأرجنتين وفرنسا والبرازيل وألمانيا، قائمةَ الدول الأكثر حصولًا على تذاكر البطولة، كما سجل مونديال قطر رقمًا قياسيًا في مبيعات تذاكر الضيافة.

ويتوقع أن يشاهدَ 5 مليارات شخص مونديال قطر، وسيتجاوز هذا العدد بشكلٍ كبيرٍ عددَ نصف سكان العالم، ويشمل الجماهير في الملاعب والمُشاهدين عبر شاشات التلفزيون وفي ساحات المشاهدة العامة، بحسب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والذي ذكر ذلك خلال حلقة نقاش بالمنتدى الاقتصادي العالمي الذي انعقد في سويسرا مايو الماضي.

وقال إنفانتينو: إنَّ المونديال السابق في روسيا 2018، شاهده أكثر من 4 مليارات شخص، وشوهد مونديال كأس العالم لكرة القدم النسائية من قِبل 1.2 مليار شخص، كما قال: إنَّ النسخة المُقبلة لكأس العالم ستكون «الأفضل على الإطلاق»، وسوف تساهم في «توحيد العالم العربي».

وقبل انطلاقة المونديال حضر إلى الدوحة مُشجعون من مُختلف أنحاء العالم، وعبّروا عن إعجابهم بالمستوى المُتطور للبنية التحتية والاستعدادات لاستضافة مونديال كرة القدم، مؤكدين أنَّ قطر ستُنظم نسخةً تاريخيةً من البطولة، كما أبدوا سعادتهم بزيارة قطر والتعرف على ثقافتها، وما تزخر به من معالم سياحية وترفيهية، ما يَعِد المُشجعين بتجربة استثنائية خلال الحدث العالمي المُرتقب.

يُقام في حديقة البدع

مهرجان للمشجعين

 

تنتظرُ الجماهيرَ أوقاتٌ رائعة في مهرجان الFIFA للمُشجعين في حديقة البدع، إذ ستستمتع بأفق الخليج الغربي كخلفية ساحرة، وبالبث المُباشر للمُباريات، إضافة لمجموعة راقية من العروض الموسيقية والثقافية في جو تغمره خدمات مميزة ومزينة بمختلف أطباق الطعام اللذيذ، كما سيكون المهرجان كالقلب النابض لأول كأس عالم تُقام في الشرق الأوسط والوطن العربي.

وسينظم المهرجان أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في موقع واحد وهو حديقة البدع في الدوحة، وذلك طوال أيام البطولة، وسيتمكن كل من يحضره في عين المكان من الاستمتاع ببث مباشر لكل المباريات على شاشات عملاقة في الهواء الطلق وتحت أفق مدينة الدوحة الجميلة.

كما ستقامُ مناطق للمُشجعين في مدينة الخور والمنطقة الصناعية وغيرهما من الأماكن، وسيتمكن المُشجعون من الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المُتنوعة في جزيرة المها في مدينة لوسيل بما فيها التزلج على الجليد وعروض السيرك، وتنظيم حفلات موسيقية وعروض وفقرات أداء تلائم الزوَّار من جميع الأعمار.

أما بالنسبة لهواة الموسيقى فسيكونون على موعد مع تجربة مُميزة مع مهرجان أركاديا سبيكتاكيولار للموسيقى والذي سيقام بالقرب من محطة مترو رأس أبوفنطاس، ويستضيف ما يصل إلى 15 ألف شخص، فيما ينطلق حدث موسيقي آخر، تستضيفه شركة مدلباست للترفيه في مدينة الوكرة، ويتوقع أن يستقطبَ 5 آلاف مُشجع.

ومن أبرز فعاليات الجماهير في حديقة البدع عرض مباشر لمباريات البطولة لما يقارب ال 170 ساعة بث مباشر، و100 ساعة بث من الموسيقى الحية مع نجوم عالميين وإقليميين في مساحة 5 آلاف متر مربع وستكون أوقات الفعاليات في دور المجموعات خلال الفترة من 20 وحتى 28 نوفمبر، من 10 صباحًا حتى 2 فجرًا، وفي أيام الأدوار الإقصائية خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من 3 عصرًا حتى 2 قبل الفجر، وأيام الراحات التي لن تقامَ فيها مباريات وهي 7 و8 و11 و12 و15 و16 من شهر ديسمبر المقبل ستكون أوقات الفعاليات فيها من 5 عصرًا وحتى 2 قبل الفجر.

داخل الخبر تحت التفاصيل