7 أسباب تجعل مونديال قطر استثنائياً

الأربعاء 2022-11-16 16:33:51 تعليقات: 0
7 أسباب تجعل مونديال قطر استثنائيا
الدوحة - موقع الشرق

تتجه أنظار جماهير كرة القدم من مختلف دول العالم إلى قطر مع اقتراب انطلاق مونديال 2022 بعد 4 أيام في 20 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 18 ديسمبر.

وتترقب الجماهير بطولة استثنائية في ظل الإشادات الدولية بالتجهيزات والاستعدادات القطرية لاستضافة الحدث العالمي على 8 ملاعب مونديالية.

بلغة الأرقام والإحصائيات سيكون مونديال قطر استثنائياً للأسباب التالية:

1- أول مونديال يقام في بلد عربي وشرق أوسطي.

2- أول كأس عالم تقام في الشتاء خلال عُمر البطولة الذي يناهز 92 عاماً.

3- آخر بطولة يشارك فيها 32 منتخباً حيث يرتفع العدد إلى 48 في البطولة المقبلة 2026 التي تنظمها كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

4- الأكثر تقارباً

سيكون بإمكان المشجع حضور أكبر عدد من المباريات في يوم واحد، حيث تقع الاستادات ضمن نطاق واحد ولن تحتاج المنتخبات المشاركة أو الجماهير للسفر وقطع مسافات طويلة في التنقل حيث تقع الاستادات المونديالية الثمانية على بعد ساعة واحدة بالسيارة من وسط مدينة الدوحة.

5- ملاعب مستدامة: أول بطولة خالية من الكربون بملاعب مكيفة قابلة للتفكيك.

6- مدن صحية: أول دولة في العالم تستضيف المونديال وجميع مدنها صحية، حيث حصلت جميع بلديات قطر على لقب المدينة الصحية من منظمة الصحة العالمية في أكتوبر الماضي.

7- تقنية جديدة: تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي وزيادة عدد تبديلات اللاعبين إلى 5، يستطيع كل مدرب إجراء هذه التغييرات على 3 مرات.

وتستخدم التكنولوجيا الجديدة لكشف التسلل 12 كاميرا تُثبّت أسفل سقف الاستاد بهدف تتبع حركة الكرة، وما يصل إلى 29 نقطة بيانات تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية مخصصة لكل لاعب في أرضية الميدان.

وتواجه قطر الإكوادرو في مباراة الافتتاح 20 نوفمبر الجاري على استاد البيت في مدينة الخور، بينما يستضيف استاد لوسيل المباراة النهائية في 18 ديسمبر.

ويخوض 832 لاعباً منافسات مونديال قطر، حيث يحق لكل منتخب تسجيل 26 لاعباً (3 لاعبين إضافيين مقارنة بالدورة السابقة قبل 4 سنوات).

 >> وتتوزع المنتخبات الـ32 على 8 مجموعات تضم كل واحدة منها 4 منتخبات:

المجموعة الأولى: قطر والإكوادور والسنغال وهولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا وإيران والولايات المتحدة وويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا وأستراليا والدنمارك وتونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا واليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون.

داخل الخبر تحت التفاصيل