اتحاد كرة القدم يفتتح دورة المستوى الأول لمدربي كرة الصالات

الأحد 2023-03-12 15:49:27 تعليقات: 0
اتحاد كرة القدم يفتتح دورة المستوى الأول لمدربي كرة الصالات
البيرة- دائرة الإعلام بالاتحاد
 
بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دورة المستوى الأول لمدربي كرة القدم داخل الصالات "FUTSAL"، والتي يحاضر فيها المحاضر الآسيوي شامل الداغستاني، ويشارك فيها 12 مدرباً ومدربة، وذلك في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بمدينة البيرة.
 
تهدف الدورة، التي تعتبر الثانية خلال ثمانية أشهر، إلى تعريف المشاركين بالمهارات الأساسية لكرة الصالات، وتستمر على مدار ستة أيام.
 
وخلال الافتتاح، نقل الكابتن عبدالناصر بركات المدير الفني للاتحاد تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس الاتحاد للمشاركين في الدورة، مؤكداً على أهمية تطوير المدربين من كلا الجنسين، ومتمنياً أن يساهم المشاركون في تطوير اللعبة، وأن تنعكس مخرجات الدورة على عملهم.
 
وأضاف: "إذا أردنا أن نطور أية لعبة يجب أن يكون لدينا مدربين مؤهلين قادرين على صناعة لاعب جيد، وهذه الدورة تهدف إلى إعداد مدربين قادرين على اكتشاف المواهب واللاعبين المميزين من أجل الارتقاء بكرة القدم داخل الصالات".
 
من جانبه قال حسام الحسين مسؤول تطوير كرة القدم داخل الصالات والكرة الشاطئية، إن هذه الدورة تأتي ضمن خطة طويلة المدى لتطوير اللعبة، والتي تبدأ بالمدرب الناجح الذي سيكون قادراً على صناعة اللاعبين، مشيراً إلى أن الاتحاد سيقوم بتنظيم دورة المستوى الثاني خلال شهر أيار من العام الحالي.
 
وأشار الحسين إلى ضرورة نشر اللعبة وتوعية الرياضيين بأساسياتها، متمنياً أن يكون هؤلاء المدربون قادرين على نشر اللعبة واستقطاب اللاعبين المميزين للأندية والمنتخب الوطني الذي ينتظره استحقاقات هامة خلال العام الحالي، وخاصة البطولة العربية في شهر حزيران وتصفيات آسيا في تشرين الأول، مؤكداً على أن الاتحاد سيقوم بتثبيت دوريات خاصة بهذه الرياضة.
 
بدوره قدم الكابتن شامل الداغستاني المحاضر الآسيوي شكره للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على اهتمامه بنشر لعبة كرة الصالات، التي قال بأنها آخذة بالانتشار حول العالم بشكل كبير.
وأضاف: "من خلال متابعتي أرى بأن لدى الاتحاد الفلسطيني خطة منظمة لتطوير اللعبة، من خلال استهداف معلمي التربية الرياضية وطلبة الجامعات، وهذا الأمر في غاية الأهمية من أجل نشر اللعبة في المدارس والجامعات".
داخل الخبر تحت التفاصيل