اتحاد الكرة يعلن الطوارئ قبل جولة الحسم بالدوري

الأحد 2014-03-23 23:41:51 تعليقات: 0
اتحاد الكرة يعلن الطوارئ قبل جولة الحسم بالدوري

فوتبول - أشرف محمد

تترقب الجماهير الرياضية الفلسطينية على أحر من الجمر، لقاءات الغد الثلاثة، في ختام الجولة الحادية والعشرين من دوري "جوال" الممتاز التي تجمع بين اتحاد خان يونس وشباب رفح، وشباب خان يونس والجمعية الاسلامية، واتحاد الشجاعية وشباب جباليا، والتي قد تُحدد نتائجها اسم البطل والفريق الثاني الهابط لدوري الدرجة الأولى وقد ترجئ كل الحسابات للجولة الأخيرة.

وأجرى اتحاد الكرة الفلسطيني، كافة الترتيبات لتأمين اللقاءات الثلاثة التي ينتظر أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث أشار نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم إلى أن الاتحاد ينظر بأهمية كبيرة لتلك المباريات، وأعد لجان لكل مباراة على حدة.

وينتظر أن تكون الأنظار متجهة صوب ملعبي الدرة واليرموك، ففي الدرة يأمل نادي شباب رفح أن يحسم الأمور لصالحه ويتوج بطلاً للدوري دون الانتظار إلى الجولة الأخيرة للعام الثاني على التوالي، على اعتبار أنه يتفوق على الاتحاد بنقطة واحدة، حيث يملك 37 نقطة، مقابل 36 نقطة.

ويدخل الزعيم اللقاء وهو مثقل من آثار الخسارة في لقاء الديربي السابق مع الجار خدمات رفح، والخروج من دور الثمانية لبطولة الكاس، حيث لم يتبق أمامه سوى بطولة الدوري التي يحمل لقبها من الموسم الماضي.

معسكر مغلق

في الجانب الآخر،  قررت ادارة نادي اتحاد خان يونس الذهاب بعيداً بالفريق الأول، عندما أقامت معسكراً مغلقاً في أحد الفنادق الكُبرى في القطاع من أجل ابعاد الفريق عن ضغوط الجماهير والأنصار.

الاتحاد يريد الحسم والفوز في هذا اللقاء لاستعادة الصدارة بفارق نقطتين من أجل الاقتراب أكثر من التتويج، أو على الأقل التعادل وترك الأمور للجولة الأخيرة .

ويترقب فريق الجمعية ثالث الترتيب ب 33 نقطة ، والذي يحل ضيفاً على شباب خان يونس، ما يدور في ملعب الدرة، حيث يتمنى تعادل الشباب والاتحاد وفوزه هو ليدخل كطرف ثالث في صراع اللقب، لأنه في هذه الحالة سيتقلص الفارق بينه وبين  الشباب المتصدر إلى نقطتين، و مع الاتحاد الوصيف إلى  نقطة واحدة ، بينما يبتعد نهائياً عن سباق المنافسة في حال الخسارة او التعادل.

صراع الهبوط

وعلى ملعب اليرموك، انحصر صراع الهبوط بين فريقي اتحاد الشجاعية الذي يملك 18 نقطة وشباب جباليا العاشر ب 19 نقطة، بعد حسم فريقي الشاطئ والهلال مسألة البقاء بشكل نهائي.

الشجاعية ليس أمامها سوى الفوز لتخطي جباليا، فيما يلعب الشباب على الفوز لتأمين البقاء نهائياً، أو التعادل وترك الأمور للجولة الأخيرة، لذلك ينتظر ان تكون المباراة صعبة على الفريقين.

داخل الخبر تحت التفاصيل