11 طاقماً تحكيمياً في كأس آسيا

الأحد 2015-01-11 22:17:52 تعليقات: 0
11 طاقما تحكيميا في كأس سيا
فوتبول – محمد الشيخ خليل

في ظاهرة فريدة من نوعها ولأول مرة في بطولة قارية قامت لجنة الحكام الأسيوية باستدعاء 11 طاقمًا تحكيميًا من 11 دولة للمشاركة في البطولة وهي مغامرة حقيقية قياسًا بعدد مباريات البطولة ليتثنى لهم إدارة (32) مباراة خلال منافسات البطولة وذلك خلال الفترة من 9 إلى 31 يناير المقبل.
فالدور التمهيدي سيشهد 24 مواجهة مما يعني أنه في الظروف العادية سيكون هناك ثلاثة أطقم تقود ثلاث مباريات في الدور التمهيدي فقط، ولكن ماذا لو حدث عكس ما تتمنى اللجنة وهو أمر وارد وارتكب الحكام أخطاء مؤثرة في الجولة الأولى اضطرت اللجنة بناء عليها لاستبعاد بعض الأطقم والمحرج أيضا أن 10 أطقم تحكيمية تشارك منتخباتها ما عدا الطاقم السنغافوري، الذي لا يشارك منتخب بلاده .
و سيتواجد في البطولة طاقم حكام احتياطي من ماليزيا بقيادة محمد بن يعقوب، تحسبا للظروف الطارئة، كما استعانت لجنة حكام البطولة بحكمين دوليين أحدهما من سريلانكا والآخر من هونج كونج للمشاركة كحكم رابع فقط ، وكذلك حكمين مساعدين احتياطيين الأول من هونج كونج والثاني من سريلانكا.
ويشارك الحكم الأبرز في القارة والحائز على جائزة أفضل حكم خمس مرات يبلغ من العمر 37 عاما وحصل على الشارة الدولية عام 2003 م .
ويعتبر الحكم العماني عبدا لله الهلالي ( 44 عاما ) هو اكبر الحكام سنا ، وأصغر حكم هو السنغافوري محمد تاقى28 عاما ، بالإضافة إلي الحكم المخضرم عبد الرحمن عبده من قطر حكم مخضرم آخر في البطولة إذ يبلغ من العمر 43 عاما وحصل على الشارة الدولية عام 2005 م، ولذلك لديه سجل كبير على المستوى القاري كما شارك في كأس العالم للشباب عام 2011 م وكأس العالم للناشئين عام 2013 م وشارك في كأس أمم آسيا 2007 م، بالإضافة لعدد كبير من المباريات على مستوى دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وتصفيات المنتخبات.

 

داخل الخبر تحت التفاصيل