بإشراف الدكتور عميد عوض
صور.. اتحاد الكرة يختتم دورة إصابات الملاعب بنجاح..

الجمعة 2015-02-20 00:56:28 تعليقات: 0
صور اتحاد الكرة يختتم دورة إصابات الملاعب بنجاح

فوتبول-أحمــد ســـلامة:

اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالمحافظات الجنوبية الخميس دورة إصابات الملاعب والتي شارك بها أكثر من 20 معالجاً في أندية الدرجتين الممتازة والأولي والتي استمرت لمدة يومين متتالية بإشراف الدكتور عميد عوض رئيس الدائرة الطبية بالاتحاد، والذي قدم مادة مميزة عن إصابات الملاعب والتي تتعلق بالنزيف، والجروح، وبلع اللسان، والإغماء، والكدمات... وغيرها من الإصابات التي يتعرض لها اللاعبين في الملاعب.

بدوره هنأ إبراهيم أبو سليم المشاركين في الدورة، مؤكداً على أهمية دور المعالج في الحفاظ على سلامة اللاعبين خلال مباريات الدوري، مشيراً إلى أهمية مثل هذه الدورات التي تعتبر إضافة كبيرة للمعالجين للتعرف على كيفية التعامل مع اللاعب المصاب داخل الملعب.

وأكد أبو سليم على أن الاتحاد سيقوم بتوزيع الحقائب الخاصة بالمسعفين خلال الأيام القليلة الماضية، داعياً الجميع بضرورة ارتداء السترة الخاصة بالمعالجين داخل الملعب، مثمناً الدور الكبير والمجهودات الوفيرة التي يقوم به الدكتور عوض من أجل تطوير أداء المعالجين في التعامل مع المصابين بالطرق السليمة التي تُقلل من حجم الإصابة وتمنع تفاقمها

من ناحيته أبدى الدكتور عوض ارتياحه الشديد لاستجابة المشاركين لموضوعات الدورة آملاً أن تكون الدورة قد أضافت لهم شيئاً مفيداً في مجال التعامل مع إصابات الملاعب، مطالباً بضرورة تنظيم المزيد من الدورات للفئات الأخرى، كالحكام، والمدربين والإعلاميين أيضاً.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخرج للمشاركين في الدورة بحضور عضوي الاتحاد يوسف الصرصور، وإسماعيل مطر والأمين العام المساعد محمد العمصي، بالإضافة إلى أبو سليم، والدكتور عوض، وعدد من الإعلاميين.

داخل الخبر تحت التفاصيل
صور الخبر