الجولة الأولى
فيديو .. لماذا تفوق " النشامى " على العميد

الأربعاء 2015-09-16 12:25:41 تعليقات: 0
فيديو  لماذا تفوق  النشامى  على العميد
عدسة الزميل علاء شمالي

فوتبول – محمد الشيخ خليل

تدل الاحصاءات والارقام  على مؤشرات التفوق لمعيار النجاح للفرق الرياضية  منها من يكون بصورة ايجابية يترجم الى نتائج  والاخر سلبيا يعطى  دلالة واضحة على عدم القدرة والكفاءة للتعامل بالمهارات التي تختص بلعبة كرة القدم .

فريق العمل في شبكة فوتبول الرياضية قام بمتابعة دقيقة  لمباراة فريقي غزة الرياضي  وضيفه شباب خان يونس على ملعب اليرموك ضمن اطار الجولة الاولى من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم برعاية الوطنية موبايل .

المهارة

غزة الرياضي

المحاولات الخطيرة

شباب خانيونس

المحاولات الخطيرة

نسبة الاستحواذ

49%

 

51%

 

التمرير

198

 

208

 

ركلة ثابتة

14

سجل منها هدف

11

سجل منها هدف

بناء هجمه

12

4

12

6

تسديد

6

1

ه

2

كرة عرضية

17

3

10

6

قطع الكرة

12

بداية هجمة 2

14

بداية هجمة 7

بطاقة صفراء

-

 

2

 

بطاقة حمراء

-

 

1

 

أهداف

3

 

4

 

ركنينه

4

 

2

 

                      

الاستحواذ والتمرير :-

  • كانت النسبة متقاربة ونجد أن معظم  التمرير في وسط الملعب ومن ثم اللعب على الأطراف وأمام منطقة الجزاء مما كان نصيب المهاجمين في تسجيل الأهداف ،

الركلات الثابتة :-

  • استفاد كل فريق منها الركلات  فالعميد جاء هدفه الثاني من ركلة جزاء فيما جاء الهدفين الثاني و الثالث لفريق  النشامى على اثرها وشكلت خطورة امام مرمى العميد

بناء الهجمات :-

  • نلاحظ ان الفريقان قام بالتبادل في بناء هجمات على فترات من السيادة والسيطرة فاستغل لاعبوا النشامى ذلك في الظهور ب (6) محاولات لبناء هجمه صحيحه فيما كان نصيب لاعبي العميد في (4) محاولات .

التسديد :- 

  • افتقد لاعبو العميد لمهارة التسديد ولم يشكلوا أي نوع من الخطورة على غرار  لاعبي النشامي الذي اشتغلوا هذه المهارة في تسجيل الهدف الثاني  الذي جاء اثر كرة ساقطة من عرضية ثابتة ، اما الهدف الرابع فطكان من تسديدة من الجهة اليسري على حدود منطقة الجزاء .

الكرات العرضية :-

اجاد لاعبو النشامى اللعب على الاطراف والقيام بعمل كرات عرضية في (6) محاولات جميعهم شكلت خطورة كبيرة على مرمى العميد  حتى استمر ماهجميه الهدف الاول, فيما ظهر لاعبي الاخير فقط في محاولتين .

قطع الكرات :-  

سيطرة لاعبو النشامى على اللعب على فترات متقطعة نتيجة قطع الكرات وتشكيل بدايه بناء الهجمه السليمة في(7 ) محاولات اثمرت عن العديد من الفرصة الخطيرة والتي لم تستغل , على عكس منافسهم الذي لم يستمر لاعبوه الى محاولتين فقط لبدايه بناء هجمه وجاء منها الهدف الاول ، اضافة للهجمة الذي جاءت منها ركلة الجزاء.

داخل الخبر تحت التفاصيل