الجولة الأولى
فيديو وصور .. " الشجاعية والبحرية " .. سر الرباعية !!

الأربعاء 2015-09-16 12:43:39 تعليقات: 0
فيديو وصور   الشجاعية والبحرية   سر الرباعية
عدسة الزميل يوسف بعلوشة

فوتبول – محمد الشيخ خليل

الاستلام والتسليم من مهارات كرة القدم  الاساسية ومن قواعد اللعب الجيد لكسب الثقة  والوصول للمرمى، فمن خلاله يبدع اللاعبون و يخلقوا لانفسهم جوا من الانسجام والتعاون .

شبكة فوتبول الرياضية قامت بعمل بطاقة احصاء لمباراة اتحاد الشجاعية 4 - 0 خدمات الشاطيء في الجولة الاولى من مباريات دوري الوطنية موبايل لاندية الدرجة الممتازة.

المهارة

فريق اتحاد الشجاعية

محاولات خطيرة

فريق خدمات الشاطئ

محاولات خطيرة

نسبة الاستحواذ

60%

 

40%

 

التمرير

302

 

201

 

ركلة ثابتة

13

          3

13

          -

بناء هجمه

18

12

5

2

تسديد

15

9

2

-

كرة عرضية

17

11

7

1

قطع الكرة

14

          4

8

          1

الركلة الركنية

8

          1

2

         -

بطاقة صفراء

1

           

2

 

بطاقة حمراء

1

 

1

 

أهداف

4

 

صفر

 

 

الاستحواذ والتمرير :-

 بدأت السيطرة كامله للاعبي اتحاد الشجاعية من الجانب النسبي بكل جوانبه من تمرير وتسديد وكرات عرضية وبناء الهجمات وقطع الكرات،  لجأوا للتمرير السليم الايجابي على الارض والهواء لبناء الهجمات والوصول الى المرمى  بسهولة مما اكسبهم الثقة الكاملة وجعل الاحباط يسيطر على منافسهم  لعدم قدرتهم على مجاراتهم وافشال عملية التمرير.

بناء الهجمة :-

كان التفوق واضحا لابناء الشجاعيه على البحرية في (18) محاولة منها (12) حاله خطيرة تم بناؤها بشكل جيد نتيجة التعاون بين اللاعيبين بمقابل حالتين لخط وسط البحرية .

الكرات العرضية:-

شكلت الكرات العرضية خطورة كبيرة انتزعت بها اعجاب الجماهير فكانت عنوانا للمباراة والذي قاد فيه الجبهتين لفريق الشجاعيه التناوب في الكرات العرضية والتي وصل عددها ل(11) محاولة تحقق بها الاهداف الاربعة .

الاتضباط الخططي والتكتيكي :-                               

التزم لاعبو الشجاعية بتعليمات المدير الفني الكابتن نعيم السويركي جيدا فكان الاتضياط الخططي نتيجة الانسجام والتفاهم الذي كانت ملامحه واضحة عليهم  في تناقل وتمرير الكرة فيما بينهم وتبادل المراكز  بشكل ايجابي للوصول بسهولة الى المرمى .

المساندة الهجومية :-

اعتمد لاعبو على التحضير الجيد في وسط الملعب واعتمادا على اللاعيبين القادم من خلف والذي شكل خطورة كبيرة جدا في قيادة الهجمات على مرمى البحرية ، فتحقق ذلك للاعب سالم وادي) الذي سجل هدفين من هذه المساندة.

تفكك ومساحات واسعة :-

لم يكن لاعبو الشاطئ ندا قويا كما اعتاد عليه الجماهير والنقاد على كثيرا من المناسبات ، فكان عدم التفاهم والانسجام بيب اللاعيبين وكذلك خطوط اللعب مما اوجد المساحات الواسعة للاعبي الشجاعيه للتحرك بحرية كبيرة فيما بدأ الاحباط بين لاعبي البحرية في عدم القدرة على تقييم اداء جيد أو العمل على تقليل نسبة الأهداف .

التسديد :-

ظهر لاعبوالشجاعية من خلال (15) محاولة  تسديد على مرمى البحرية  منها (9) في حالة خطرة جدا الا انها تفتقد للدقة والتركيز رغم سهولتها ، فظهر الاستعجال وكذلك الرعونة لدي اللاعبين فاضاعوها  باستغراب شديد .

>> اضغط هنا لمشاهدة الصور

 

 

داخل الخبر تحت التفاصيل