لماذا تربع " الأخضر الرفحي " على عرش الصدارة ؟

الإثنين 2015-10-26 21:24:21 تعليقات: 0
لماذا تربع  الأخضر الرفحي  على عرش الصدارة

فوتبول – محمد الشبخ خليل

علمتنا الساحرة المستديرة أن العبرة بالنتائج لأنها لا تأتي بسهولة ،  فمن الممكن أن يحالفك الحظ مرة او اثنتين ولكن بعيدا أن أي مجاملة هناك علم حديث قام بتطوير لعبة كرة القدم ، ومن خلا ذلك نتتبع بعض المعطيات لنضع بين مشاهدتكم الاجابة على عنوان الموضوع : كيف تفوق فريق خدمات واستحق بجدارة التربع على عرش الصدارة ؟!

خط الدفاع : اكثر خطوط الفريق انضباطا من الناحية التكتيكية والاداء الرجولي ولديه صفة الكفاح والشجاعة في استخلاص الكرات من منافسيه ، مع التمركز الجيد بين اللاعبين جعلتهم اكثر انسجاما وتفاهما ليكونو سدا منيعا وخلال الجولات ال (7) الماضية سجل في مرماهم فقط (4) اهداف، على غرار منافسيهم الصداقة (9) اهداف ، غزة الرياضي (10) اهداف ، الشجاعية(8) اهداف .

من هنا ندرك جميعاً ان فريق خدمات رفح وحتى هذه الجولة يعتبر اقوي خط دفاع ، ويحل في المرتبة التانية من حيث الهجوم ، حيث سجل مهاجموه (12هدفا) .

الانسجام والتفاهم : من خلال قرائتنا لعدد الاهداف في كلا خطي الهجوم والدفاع نجد ان هناك اسجام تام لخطوط اللعب وان حلقة الوصل هو (وسط الملعب) ، الذي يعتبر من اقوي خطوط اللعب لفرق الدرجة الممتازة لامتلاكه عناصر جيدة تقوم بواجباتها الدفعية والهجومية بكفاءة  بتوازن .

صناعة وتسجيل الاهداف : لا يعتمد الاخضر الرفحي كغيره من الفريق على لاعب صانع للاهداف او هدافا للفريق فهناك العديد من لاعبيه لديهم هذه المهارة او الجمع بين المهارتين ، وشاهدنا  في الجولة الجولة السابعة في مبارتهم مع اتحاد خان يونس للكثير للهجمات الخطيرة والفرص الضائعة  رغم غياب (4) من ابرز نجوم الفريق .

القيادة داخل الملعب وخارجه : يتمتع الفريق لقيادة جيدة داخل الملعب والتزام لاعبيه وانضباطهم في السلوك وكونهم اكثر الفرق لديهم ثبات انفعالي بالرغم من تعادلهم في الجولات الاولي مرتين ، الا ان المدير الفني وحهازه المعاون  من يقود خارجيا ويبث فيهم الاصرار والعزيمة كي  يستطيعوا  المنافسة .

علما ان فرق (الصداقة – غزة الرياضي – الشجاعية) اقل انضباطا في النواحى الدفاعية رغم وجود لاعبين اكفاء في خط الدفاع الان عدم الالتزام و الانسجام غائبا مما جعل الفجوة فيما بين اللاعبين .

>> شاهد فيديو صور .. مباراة خدمات رفح واتحاد خان يونس

>> شاهد أهداف الدوري ...

 

داخل الخبر تحت التفاصيل