تفاصيل وأرقام .. " ديربي رفح 38 " والمدرجات صامتة

الخميس 2015-11-19 12:21:31 تعليقات: 0
تفاصيل وأرقام    ديربي رفح 38  والمدرجات صامتة
لقاء سابق للفريقين

خاص .. فوتبول - سلطان عدوان

يحتضن ملعب رفح البلدي ، يوم غد الجمعة ، مواجهة من العيار الثقيل تجمع قطبي الكرة الرفحية " الخدمات " متصدر ترتيب دوري الوطنية موبايل الممتاز برصيد 23 نقطة وجاره " الشباب " صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة ، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب .

ويتسلح الفريقان ،كما هو معتاد ،على مدار سنوات طويلة ،بمجد كروي لا مثيل له وكتيبتين مدججتين بالنجوم وتاريخ طويل تنحني أمام هامته الأرقام .

ويسعى خدمات رفح تحت قياده مديره الفني محمود المزين لحصد غلة المباراة والابتعاد في الصدارة عن أقرب منافسيه لضمان دخول مرحلة الإياب بمعنويات مرتفعة تضمن له مواصلة الانتصارات .

ويعاني الفريق منذ فترة من لعنة الإصابات التي ضربت أبرز لاعبيه ، لكن القطار الأخضر واصل انطلاقاته وتوج بطلاً للشتاء .

في المقابل لن يكون أمام شباب رفح تحت قياده مديره الفني أحمد عبد الهادي ، سوى الانتصار في الجولة الأخيرة لتضييق الخناق على المتصدر ، إذ يعني الفوز بالنسبة له تقليص الفارق إلى نقطتين .

مدرجات خالية

لأول مرة ستكون مدرجات ملعب رفح البلدي خالية ، تنفيذاً لقرار اتحاد كرة القدم خوض جميع مواجهات الجولة الأخيرة بدون جمهور بعد الأحداث التي واكبت مباراة شباب رفح والشجاعية ، وعادة ما تمتلئ مدرجات الملعب البلدي نظراً للشعبية الجارفة التي يتمتع بها قطبا الكرة الرفحية من داخل المحافظة وخارجها .

تفوق أزرق

تميل الكفة من حيث عدد الانتصارات لشباب رفح الذي بات كعبه عالياً على جاره الخدمات ، لاسيما في السنوات الأخيرة .

والتقى الفريقان 37 مرة منذ العام 1966 م على المستويين الرسمي والودي ،وتشير إحصائيات غير رسمية إلى فوز شباب رفح 18 مرة ، وفوز خدمات رفح  في 9 مواجهات فقط ، في حين كان التعادل حاضراً على لقاءات الفريقين 10 مرات .

ونستعرض نتائج الفريقين منذ عودة النشاط الرياضي في العام 2010 - 2011م برعاية شركة جوال ، حيث تعادل شباب وخدمات رفح في مرحلة الذهاب بهدف لكل منهما ، بينما كان التعادل السلبي حاضراً في مرحلة الإياب وهو ما جعل لقب الدوري يذهب لشباب خان يونس .

كما كان التعادل الايجابي بهدف لكل فريق سيد الموقف في ذهاب دوري 2012 – 2013 م ، بينما حسم الزعيم القمة بثلاثية نظيفة في مرحلة الإياب .

وفي الدوري المنصرم 2013 – 2014 م انتهى اللقاء الأول سلبياً ، في حين ابتسم الثاني لشباب رفح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف .

وكسر خدمات رفح النحس بفوزه على جاره الشباب في ربع نهائي كأس موسم  2013 – 2014 م بهدف سجله سعيد السباخي من ركلة جزاء ، لكن الزعيم عاد وحصد لقب السوبر بهدف مهيب أبو حيش .

وتمرد خدمات رفح على الأرقام وحقق انتصارين ثمينين بثلاثية نظيفة في مرحلة ذهاب دوري 2014- 2015 ، وهدف في مرحلة الاياب .

كما تفوق الشباب الرفحي في البطولات الودية ، إذ هزم الخدمات بهدفين نظيفين واعتلى منصات تتويج بطولة الشهداء القادة التي نظمتها مؤسسة أمواج الرياضية وهي آخر مواجهة جمعت الفريقين وحملت الرقم 37 .

وتبقى مواجهات الأخضر والزعيم خارج الحسابات ، فلمن يبتسم الديربي 38 .

داخل الخبر تحت التفاصيل