المشوار (2)
صور .. الطواحين .. بطل لم يتوج ورسالة الاعتذار كتبت بالدموع !!

الأربعاء 2014-04-16 17:55:24 تعليقات: 0
صور  الطواحين  بطل لم يتوج ورسالة الاعتذار كتبت بالدموع

فوتبول  – سلطان عدوان

اختتم نادي اتحاد خان يونس مشواره في بطولة دوري جوال الممتاز ، وصيفاً للبطل شباب رفح ، برصيد 39 نقطة ، بعد أن حقق 11 انتصاراً و6 تعادلات وخسر 5 مرات .

وكان الفريق قد تربع على عرش المقدمة منذ انطلاق المسابقة وأنهى مرحلة الذهاب في المقدمة ، لكنه تنازل مجبراً ، إذ انتزع منه شباب رفح مفاتيح القيادة لأول مرة وانقض بشراسة على كرسي الصدارة بفارق نقطة ، مستفيداً من فوزه على غزة الرياضي بثلاثية نظيفة وتعثر الطواحين أمام خدمات النصيرات ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة .

 

جولة الحسم

وجاءت جولة الحسم ، قبل الأخيرة ، وخسر الفريق من الزعيم بهدف نظيف ، لتتبخر أحلام الكتيبة البرتقالية وتتساقط دموع لاعبيه على ملعب الدرة الشاهد على اللقاء ، وكاد أبناء حميدان بربخ يتنازلوا عن مركز الوصيف لولا تعادل الجمعية الإسلامية وغزة الرياضي سلبياً في الجولة الأخيرة .

القوة الهجومية والدفاعية

اخترق اتحاد خان يونس معاقل المنافسين 29 مرة ليصنف أقوى خط هجومي في البطولة ، متساوياً مع الزعيم الذي يمتلك نفس الرصيد ، وحل سابعاً من حيث القوة الدفاعية ، إذ فشلت حصونه في صد 19 هجمة .

دموع اعتذار

دموع لاعبي الفريق خير دليل على انتماءهم ورسالة اعتذار للجماهير التي زحفت بالآلاف خلفهم في كل المناسبات وضربت أروع أمثلة التشجيع المثالي ، لكن الرياح لم تأت بما تشتهي سفن البرتقالي وعشاقه .

بربخ : الخبرة خذلتنا

أرجع حميدان بربخ المدير الفني للطواحين ، في تصريحات صحافية ، تراجع فريقه إلى عدم القدرة على تعويض غياب عيد العكاوي ورامي البيوك ، فضلاً عن إيقاف لاعب خط الوسط أنور عمران في أوقات حرجة ، ما أدى إلى تراجع المستوى وظهور الطواحين بصورة مغايرة ، والتعثر خلال مرحلة الإياب . 

وشدد على أن الخبرة لعبت دوراً حاسماً في تتويج شباب رفح على حساب اتحاد خان يونس ، رغم أداء كتيبته الأكثر من رائع في مرحلة الذهاب .

استخلاص العبر !!

محمد صيدم لاعب الطواحين أكد أن فريقه قدم موسماً متميزاً وحافظ على صدارته لفترة طويلة ، لكنه تعثر أكثر من مرة خلال مرحلة إياب دوري جوال الممتاز ، ما جعله يتنازل مجبراً عن عرش القمة .

وأفاد بأن البرتقالي عانى في مواسم ماضية وتغلب على الصعاب وتدرج مع الوقت حتى بات منافساً ونداً قوياً ، وقريباً من منصات التتويج ، منوهاً بأن الفريق استفاد كثيراً وسيكون أكثر قوة الموسم المقبل .

عودة وتجديد

اتحاد خان يونس أشعل سوق الانتقالات والتجديد مبكراً ، فعاد معالي كوارع وأحمد الدباس ، وتم تجديد عقد المهاجم محمود وادي وقصي محمود والاستعانة بخدمات سعيد شبلاق ونضال كلاب ،على أمل أن يصحح الفريق المسار ويضع اللقب الأول في خزائنه في مهمة لن تكون سهلة .

 

داخل الخبر تحت التفاصيل
صور الخبر