قائد الصداقة
سالم: المنافسة على ألقاب الموسم مشروطة

الثلاثاء 2015-12-01 01:08:15 تعليقات: 0
سالم المنافسة على ألقاب الموسم مشروطة

فوتبول - أحمــــــد ســـــــــلامة

شدد "سامي سالم" نجم فريق الصداقة أن مرحلة الإياب من دوري الوطنية موبايل لأندية الممتازة في المحافظات الجنوبية ستكون الأكثر صعوبة على الإطلاق لجميع فِرق الدوري بسبب ما تحمله من منافسة شرسة، ورغبة كل فريق في الفوز بالدوري، مشيراً إلى فترة التصحيح ما بين الدورين ومدى الاستفادة منها ستكون بوابة الفِرق المنافِسة التي ستقول كلمتها.

وقال سالم: "يجب أن لا نُبالغ في إمكاناتنا.. فمشوار الدوري ما زال طويلاً.. وإنهاء مرحلة الذهاب في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر لا يعني أننا على مقربة من اللقب لأنه من المبكر جداً الحديث بهذا الخصوص".

وأضاف سالم: من الطبيعي أن تكون المنافسة حق مشروع وطموح لأي فريق، ولكن يجب أن نضع الأمور في نصابها الصحيح، لاسيما أن الدوري لم ينقض منه سوى مرحلة الذهاب، أي نصف المشوار، ولا يمكن الحديث عن المنافسة بالمطلق قبل انقضاء ثلثٌ آخر.. ستتضح خلالها الأمور وستصبح الأوراق مكشوفة للجميع سواء لأندية القمة أو القاع.

وأكد سالم أن فريقه سيلعب المباريات المقبلة بروح وثقة ومعنويات كبيرة بعيداً عن أي ضغوط نفسية أو عصبية كي يُثبت الفريق أن تواجده في المنافسة ليس ضربة حظ كما يعتقد البعض..

وتابع سالما: "أداءنا في مرحلة الذهاب جيد نوعاً ما وإن كنا بحاجة لمزيد من الانسجام وقليل من الحظ لتحقيق الانتصارات خاصة وأننا نحظى بدعم ومساندة من الإدارة والجماهير التي تعتبر كلمة السر في انتصاراتنا".

وأضاف سالم (31 عاماً): "لدينا فريق جيد ومجموعة مميزة من اللاعبين الذين يملكون القدرة على المنافسة هذا الموسم، ووصولنا إلى ثاني الترتيب حتى هذه اللحظة مؤشر جيد سيساهم في تعزيز معنويات الفريق وتحفيزهم على ضرورة المنافسة، وهو حق مشروع لفريق بحجم الصداقة أن ينافس على جميع الجبهات".

وأشار سالم إلى أن منافسة الفريق على اللقب مشروطة بالالتزام والانضباط التكتيكي للاعبين داخل الملعب، وعدم التهاون في أي مباراة، إضافة للمساندة الجماهيرية ووقوف مجلس الإدارة بقوة خلف الفريق.

وحول صعوبة المنافسة هذا الموسم، قال سالم أنه ليس من السهل تحقيق الفوز مهما كان حجم الفريق، لأنه لا يوجد فريق صغير في الدوري هذا الموسم، وهذا ما يجعل الفوز صعب، وبفارق هدف أو هدفين على أبعد تقدير، لاسيما أن المستوى الفني لجميع الأندية متقارب جداً، باستثناء بعد الفروقات الفردية لبعض اللاعبين، والخبرات التي يتمتع بها البعض، ويكون لها دور في حسم بعض اللقاءات.

وتابع سالم: "ما يهمنا هو تحقيق الفوز بأي نتيجة لكسب النقاط الثلاثة في أي مباراة، والمرحلة المقبلة سيكون الفريق أفضل حالاً مما سبق، وسيظهر بشكل مرضي للجميع، بداية من مباراة المغازي أولى مباريات مرحلة الإياب، والتي تعتبر مرحلة فارقة في الدوري".

داخل الخبر تحت التفاصيل