الأخضر الرفحي .. يتفوق على الجميـــع
الممتازة : " لغة الأرقام " تفرض نفسها على مرحلة الذهاب

الثلاثاء 2015-12-01 01:14:08 تعليقات: 0
الممتازة   لغة الأرقام  تفرض نفسها على مرحلة الذهاب
المتصدر .. خدمات رفح

فوتبول - أحمد سلامة

لغة الأرقام تفرض نفسها على مرحلة الذهاب.. و"الأخضر الرفحي" يتفوق على الجميـــع..

"أبو حشـــيش" يفتتح أهداف الدوري.. و"الحـبيبي" و"وادي" يُسجلان الهـدف الأســــرع..

"البحرية" و"النشامى" يحصدان ثُلُث البطاقات الحمراء.. و"صيدم" يوقع على أول حالة طرد..

"العميد" و"الصداقة" الأقوى هجوماً.. و"البحرية" الأسوأ دفاعاً.. و"العبيد" زعيم الهدافين..

انتهت مرحلة الذهاب من دوري "الوطنية موبايل" لأندية الممتازة في المحافظات الجنوبية، وأفرزت معها الكثير من الأرقام المميزة كعادة المواسم السابقة، خاصة أن منها سيسجل في تاريخ الرياضة الفلسطينية، كونها لا تتكرر كثيراً..

شبكة " فوتبول" رصدت أهم الأرقام التي سجلتها مرحلة الذهاب لكافة الأندية عبر التقرير التالي:

مرحلة بلغة الأرقام..

أقيمت خلال مرحلة الذهاب (66) مباراة، سُجل خلالها (170) هدف، بواقع (2,5) في المباراة الواحدة، وهي نسبة عالية تدلل على قوة الدوري هذا الموسم، وشراسة المنافسة، فقد تم إشهار البطاقات الصفراء (250) مرّة، والحمراء (35) مرة، وجاء خدمات خان يونس الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء برصيد 36 بطاقة، و3 حمراء، والهلال في المرتبة الثانية برصيد 24 بطاقة صفراء وواحدة حمراء.

وتصدر فريقا الشاطئ وشباب خان يونس الفِرق الحاصلة على البطاقات الحمراء برصيد 6 بطاقات، و20 بطاقة صفراء للبحرية و13 صفراء للنشامي..

أكثر وأقل..

سجل فريق خدمات رفح الرقم الأكبر في عدد مرات الفوز خلال مرحلة الذهاب بالفوز في سبعة لقاءات، والخسارة في لقاء واحد، كأقل الأندية خسارة، كما تفوق على الجميع بحلوله كأفضل خط دفاع في الدوري، وولجت شباكه تسعة أهداف فقط، تبعه ناديي الصداقة، وغزة الرياضي وحقق الفوز ست مرات، فيما جاء الصداقة وشباب رفح ثانيا الترتيب في أقل الفِرق خسارة وتلقيا هزيمتين فقط خلال المرحلة، فيما جاء فريقا خدمات الشاطئ والهلال كأكثر الفِرق تعرضاً للخسارة وتلقى كلاً منهما سبع هزائم..

أما أقل الأندية تحقيقاً للفوز فجاء فريقا الهلال وخدمات المغازي، وكل منهما حقق الفوز في مناسبتين فقط..

أقوى وأضعف..

يعد فريق غزة الرياضي أقوى هجوم في الدوري مع انتهاء مرحلة الذهاب، وسجل لاعبوه 22 هدف، بمعدل هدفين في كل مباراة، ويتصدر نجم العميد "سليمان العبيد" صدارة هدافي الدوري بتسجيله 11 هدف، أي نصف أهداف فريقه، ويأتي فريقا الصداقة واتحاد الشجاعية من حيث القوة والهجومية وسجل كل فريق 19 هدف..

ويأتي فريق الهلال كأضعف خط هجوم في الدوري بتسجيله ثمانية أهداف فقط، منها ثلاثة في الجولة الأخيرة أمام الشجاعية، وجاء المغازي كثاني أضعف خط هجوم وسجل مهاجموه تسعة أهداف فقط، أما أضعف خط دفاع فجاء فريق الشاطئ أولاً، وتلقت شباكة 19 هدف، وجاء شباب جباليا وشباب خان يونس في المركز الثاني وتلقت شباكهم 17 هدف..

أول وآخر..

وقّع صائب أبو حشيش لاعب فريق الجمعية الإسلامية اسمه على تسجيل أول هدف في الدوري هذا الموسم في شباك خدمات المغازي في د. 12، فيما سجل محمد عبيد لاعب فريق الهلال آخر هدف في مرحلة الذهاب في شباك اتحاد الشجاعية في د. 86، في حين كانت أول بطاقة صفراء في الدوري من نصيب لاعب فريق خدمات المغازي "ثائر أبوعبيدة" في مباراة فريقه أمام الصداقة، أما أول بطاقة حمراء فكانت من نصيب لاعب اتحاد خان يونس "محمد صيدم" في مباراة الفريق أمام شباب رفح..

الهدف الأسـرع..

سجل "إبراهيم الحبيبي" لاعب اتحاد خان يونس اسمه على أسرع هدف في مرحلة الذهاب من الدوري قبل مرور أقل من دقيقة في مرمى خدمات خان يونس، وشاركه محمد وادي بنفس التوقيت بهدف سجله في مرمى غزة الرياضي، وجاء سامي سالم لاعب الصداقة ثانياً بتسجيله هدف في الدقيقة الثانية بمرمى شباب جباليا..

هدافو الدوري..

حسم سليمان العبيد نجم فريق غزة الرياضي صدارة هدافي الدوري في مرحلة الذهاب بتسجيله (11) هدف، بواقع هدف في كل مباراة، وهي نسبة مميزة للاعب بلغ من العمري (35 عاماً)، وساهمت أهدافه في احتلال فريقه للمركز الثالث على سلم الترتيب، تبعه نجم فريق الشجاعية "علاء عطية" بتسجيله (8) أهداف، ثم أحمد سلامة لاعب الصداقة (5) أهداف..

داخل الخبر تحت التفاصيل