نتائج وتفاصيل .. ديربي رفح " 39 "

السبت 2016-04-09 21:46:33 تعليقات: 0
نتائج وتفاصيل  ديربي رفح  39

فوتبول – سلطان عدوان

يحتضن ملعب رفح البلدي ، يوم غد الأحد ، مواجهة جماهيرية حاشدة تجمع قطبي الكرة الرفحية " الخدمات " بطل دوري الوطنية موبايل الممتاز برصيد 43 نقطة وجاره " الشباب " صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة ، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من البطولة .

ويتسلح الفريقان ،كما هو معتاد ،على مدار سنوات طويلة ،بمجد كروي لا مثيل له وكتيبتين مدججتين بالنجوم وتاريخ طويل تنحني أمام هامته الأرقام .

وخارج حسابات النقاط  - لا سيما بعد أن حسمت الكتيبة الخضراء اللقب - يسعى الفريقان للفوز في المواجهة ، باعتبارها بطولة خاصة بين الأزرق والأخضر ، لا تخضع لأية معايير .

ويمني خدمات رفح النفس ، تحت قياده مديره الفني محمود المزين ، حصد غلة المباراة وتأكيد أحقية فريقه بالتتويج باللقب الرابع في تاريخه بعد أن قدم موسماً استثنائياً قاده لمنصات الذهب .

في المقابل لن يكون أمام شباب رفح تحت قياده مديره الفني أحمد عبد الهادي ، سوى الانتصار في الجولة الأخيرة لاستعادة هيبته وانتظار تعثر الصداقة صاحب المركز الثاني ، للقفز إلى مركز الوصافة .

تتويج البطل

من المقرر أن تشهد مباراة تتويج البطل خدمات رفح مفاجآت تنفذ لأول مرة في قطاع غزة ، حسب ما أعلن اتحاد كرة القدم والشركة الراعية .

وشكل مجلس إدارة نادي خدمات رفح لجاناً مساندة لإنجاح الحفل الختامي ، كما أنهت رابطة جماهير الأخضر الرفحي استعداداتها  لتقديم وجبة تشجيعية مثالية احتفالا بفريقها البطل الذي قبض على القمة عن جدارة واستحقاق .

تفوق أزرق

تميل الكفة من حيث عدد الانتصارات لشباب رفح ، حيث التقى الفريقان 38 مرة منذ العام 1966 م على المستويين الرسمي والودي ،وتشير إحصائيات غير رسمية إلى فوز شباب رفح 18 مرة ، وفوز خدمات رفح  في 9 مواجهات فقط ، في حين كان التعادل حاضراً على لقاءات الفريقين 11 مرة .

ونستعرض نتائج الفريقين منذ عودة النشاط الرياضي في العام 2010 - 2011م برعاية شركة جوال ، حيث تعادل شباب وخدمات رفح في مرحلة الذهاب بهدف لكل منهما ، بينما كان التعادل السلبي حاضراً في مرحلة الإياب وهو ما جعل لقب الدوري يذهب لشباب خان يونس .

كما كان التعادل الايجابي بهدف لكل فريق سيد الموقف في ذهاب دوري 2012 – 2013 م ، بينما حسم الزعيم القمة بثلاثية نظيفة في مرحلة الإياب .

وفي دوري  2013 – 2014 م انتهى اللقاء الأول سلبياً ، في حين ابتسم الثاني لشباب رفح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف .

وكسر خدمات رفح النحس بفوزه على جاره الشباب في ربع نهائي كأس موسم  2013 – 2014 م بهدف سجله سعيد السباخي من ركلة جزاء ، لكن الزعيم عاد وحصد لقب السوبر بهدف مهيب أبو حيش .

وتمرد خدمات رفح على الأرقام وحقق انتصارين ثمينين بثلاثية نظيفة في مرحلة ذهاب دوري 2014- 2015 ، وهدف في مرحلة الاياب .

وأعلنت مباراة الفريقين في ختام منافسات مرحلة ذهاب دوري الوطنية موبايل 2015 – 2016 بالتعادل السلبي .

وتبقى مواجهات الأخضر والأزرق خارج الحسابات ، فلمن يبتسم الديربي 39 ؟!

داخل الخبر تحت التفاصيل