تفاصيل .. " الأخضر الرفحي " .. الطريق إلى اللقب

الخميس 2016-04-14 07:22:52 تعليقات: 0
تفاصيل   الأخضر الرفحي   الطريق إلى اللقب
خدمات رفح .. بطل الدوري

فوتبول - سلطان عدوان

توج خدمات رفح بلقب دوري الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة بوصوله للنقطة 44 التي فرضته بطلاً عن جدارة واستحقاق .

وكشر الأخضر عن أنيابه واعتلى منصات تتويج الدوري للمرة الرابعة في تاريخه ، كما كسر قاعدة بطل الشتاء الذي لم يتذوق طعم البطولة منذ سنوات .

وسبق للفريق الأخضر التتويج بالدوري مواسم 1996 م ، 1998م ، تحت قيادة المدير الفني السابق نايف عبد الهادي و 2006 م تحت قيادة المدير الفني محمود المزين الذي قاد الأخضر مرة أخرى للظفر باللقب هذا الموسم 2016 م ..

مراسم التتويج .. اضغط هنا

استعادة الأمجاد

عانى الفريق في السنوات الماضية ، حيث اختتم مشواره رابعاً على سلم ترتيب دوري 2010 – 2011 الذي توج به شباب خان يونس ، ودوري 2012 -2013 م و2013 – 2014 الذي توج بهما شباب رفح .

وفي موسم 2014 – 2015 ، الذي حسمه الشجاعية لصالحه ، تراجع الفريق للمركز السادس . 

موسم 2015 – 2016 م تحت قيادة المدير الفني محمود المزين كان مختلفاً بالنسبة لخدمات رفح الذي استعاد أمجاده وهيبته ونجح في الظفر باللقب الرابع بعد عشر سنوات ، ليزين خزائنه باللقب الثامن على مستوى بطولات الدوري والكأس .

الطريق إلى اللقب

اختتم الفريق مشواره في المركز الأول برصيد 44 نقطة ، وصنف رابعاً من حيث القوة الهجومية بغلة قوامها 32 هدفاً ، وجاء الأقوى دفاعياً بعد أن تلقت شباكه 17 هدفاً فقط .

وفرض سعيد السباخي الذي قدم موسماً استثنائياً ، نفسه على قائمة هدافي الفريق بغلة قوامها 14 هدفاً .

وافتتح الفريق انتصاراته على حساب هلال غزة وخدمات الشاطئ ، قبل أن يتعادل مع خدمات خان يونس وشباب جباليا .

وعاد وانتفض في وجه الشجاعية وشباب خان يونس واتحاد خان يونس وخدمات المغازي ، لكنه تلقى ضربة موجعة بخسارة كبيرة من غزة الرياضي ، وصحح مساره بفوز ثمين على الصداقة ، وتعادل مع جاره الشباب ليضع في جعبته 24 نقطة ويتوج بطلاً للشتاء .

وفي النصف الثاني من الدوري تعادل مع هلال غزة وكرر فوزه على خدمات الشاطئ وتعادله مع خدمات خان يونس .

وأعلن عن نفسه أمام شباب جباليا والشجاعية وشباب خان يونس ، ثم تعادل مع اتحاد خان يونس وخسر من جديد من غزة الرياضي ووقتها تأجلت أفراح الفريق الذي كان بحاجة إلى نقطة واحدة للتتويج بالدوري .

وجاء لقاء الحسم مع منافسه الصداقة ، لينتزع الأخضر تعادلا مثيراً في الدقائق الأخيرة ويحتفل رسمياً باللقب ، قبل أن يختتم مشواره بتعادل مع جاره شباب رفح .

>> اضغط هنا .. احصائيات خدمات رفح

داخل الخبر تحت التفاصيل