عبيد: عانينا الأمرّين و لهذه الأسباب سنثبت أقدامنا في دوري الأضواء

الجمعة 2016-07-01 14:44:07 تعليقات: 0
عبيد عانينا الأمرين و لهذه الأسباب سنثبت أقدامنا في دوري الأضوا

احمد سلامة - أيام الملاعب

هو لاعب يُحاكى الكمال في أداءه.. موهبة نادرة بالفطرة في زمن أُصيبت فيها الرياضة بقحط المواهب.. يمتلك من الإمكانات ما يجعلهُ أمنية أي مدرب.. يجمع بين المهارة والقوة والرشاقة والسرعة.. أخلاقه وسلوكه داخل المستطيل الأخضر وخارجه يفرضان عليك أن تُقدره أينما رأيته..

"محمد عبيد" لاعب وسط الفريق الأول بنادي الهلال الرياضي ونجم الشباك الأول لفريقه، والفتى المدلل للنادي في حوار خاص لـ "أيام الملاعب" يتحدث من خلاله عن بدايته مع الساحرة المستديرة ومستقبله مع الفريق الموسم القادم..

من هنا جاءت البداية..

يقول عبيد: "بدايتي في كرة القدم كانت ف الساحات الشعبية بعمر 10 سنوات وحتى 16 سنة بعدها، لعبت لنادي الهلال مع الكابتن "وليد سالم" والكابتن "عنان الرواغ" في الفريق الثالث، وما لبثت أن صعدت للفريق الثاني مباشرة، لأنتقل بعد عامين إلى الفريق الأول بالنادي وأبدأ مرحلة جديدة مع النجومية..

تجربتان مفيدتان..

وأضاف عبيد: "أنا راضٍ تماماً عن ما قدمته من مستوى في الموسم الماضي مع الهلال والمساهمة في بقائه بالدرجة الممتازة في موسم صعب وشاق على الفريق خاصة أنه كان أول المرشحين للهبوط، ولكن عزيمة اللاعبين والروح القتالية العالية التي بثها المدير الفني حميدان بربخ في مرحلة الإياب تحديداً ساهمت كثيراً في بقاء الفريق".

وتابع: "الحالة الجيدة التي ظهرت عليها مع الفريق الموسم الماضي، هي انعكاس لما قدمته الموسم قبل الماضي، حين كنت معاراً لفريق الجلاء، وقدمت فيه موسماً استثنائياً أعاد لي الثقة واكتساب مزيد من الخبرة التي ترجمتها في الممتازة".

أزمة ثقة.. ونقطة تحول..

واستطرد عبيد: "عانينا في بداية الموسم من سوء حظ كبير جداً، وغير متوقع ساهم في تذيل الفريق لسلم ترتيب أندية الدوري في مرحلة الذهاب، وتسلل نوعاً من الإحباط لعدد كبير من اللاعبين، خاصة قبل مباراة الشجاعية الأخيرة في مرحلة الذهاب التي تولى قيادتها المدير الفني حميدان بربخ، وكانت نقطة تحول كبيرة، بفوز الفريق بثلاثية، أعادت بعضاً من الروح للاعبين، ومنحت الكابتن بربخ مرونة كبيرة في تهيئة الفريق في مرحلة التوقف بين الدورين، فأعاد الثقة المفقودة للاعبين، قبل البدء بعمله كمدير فني، فكان إضافة نوعية شهد لها الجميع خلال الدوري، ولعل النتائج التي حققها أكبر دليل.."

موقف متباين..

وأبدى عبيد تفاؤلاً حذراً بقدرة الفريق على الصمود في الدوري الموسم المقبل، بالرغم من كونه أقل الأندية تعاقداً مع اللاعبين، مشيراً إلى أن اعتماد النادي على قطاعي الناشئين والشباب، بالإضافة لوجود المدير الفني بربخ كافٍ لأن يحقق الفريق نتائج إيجابية بعيداً عن الحسابات المعقدةـ لافتاً إلى أن عدم امتلاك الكثير من اللاعبين الشباب لعامل الخبرة قد يهدد مستقبل الفريق في الدوري، وبالتالي تبقى كافة الاحتمالات واردة بقدرة الفريق على الصمود من عدمه..

على الهامش..

يهتم عبيد بالمشاركة في البطولات الرمضانية التي عادة ما تجمع العديد من نجوم كرة القدم، والتي تعتبر فرصة للالتقاء بهم باستمرار بعيداً عن زخم الدوري، مشيراً إلى أنه لا يستطيع مقاومة المفتول في رمضان باعتباره الأكلة المفضلة بجانب المعكرونة، وعن أقرب أصدقائه إلى قلبه، لم يتردد عبيد في التأكيد على مدى الأخوة والصداقة التي تربطه بصديق عمره "عباس الصفطاوي"، الذي يقضي معه معظم أوقاته..

بطاقة شخصية:

الاسم: محمد نعيم العبد عبيد.

تاريخ الميلاد: 4/7/1993م.

النادي: هلال غزة.

المؤهل العلمي: بكالوريوس تربية.

الحالة الاجتماعية: أعزب.

اللاعب المفضل: محلياً سعيد السباخي، وعربياً رياض محرز، وكريستيانو رونالدو دولياً.

داخل الخبر تحت التفاصيل