أرقام : لمن يبتسم الديربي الرفحي الــ 45 ؟

الخميس 2018-01-18 01:01:14 تعليقات: 0
أرقام  لمن يبتسم الديربي الرفحي الــ 45

فوتبول – سلطان عدوان

يحتضن ملعب رفح البلدي ، يوم غد الجمعة مواجهة جماهيرية ساخنة تجمع قطبي الكرة الرفحية " الخدمات " صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة ، وجاره " الشباب " صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية المحافظات الجنوبية .

واختتم الفريقان استعداداتهما للموقعة المرتقبة بعد أن كثفا في الأيام الماضية الحصص التدريبية التي شهدت مؤازرة جماهيرية ، بحثاً عن جمع النقاط التي تمنحهما دفعة معنوية كبيرة للمنافسة على لقب البطولة.

ويمني الفريق تحت قيادة مديره الفني أمين عبد العال الخروج بغلة ثمينة تعيده إلى أجواء المنافسة في ظل النقاط الكبير مع أصحاب المقدمة ، ودون ذلك ستزداد الأمور تعقيداً.

ولن تكون المهمة سهلة أمام فريق بحجم خدمات رفح ، لا سيما وأن الزعيم لم يعلن عن نفسه ولم يكشر عن أنيابه بالشكل المتوقع ، لكن تبقى المواجهة خارج الحسابات.

ويدخل خدمات رفح المواجهة منتشياً بفوز ثمين على الهلال خارج الديار وباحثاً عن جمع المزيد من النقاط لتضييق الخناق على المتصدر.

وتتطلع كتيبة المدير الفني محمود المزين إلى الظهور بشكل لافت ومواصلة العروض القوية التي تنال إعجاب المتابعين والزحف نحو الصدارة.

مشوار الفريقين

وصل خدمات رفح للنقطة 20 بعد فوزه في 6 مواجهات وتعادله مرتين وخسارته 4 مرات ، منها واحدة إدارياً أمام الهلال في افتتاح مرحلة ذهاب الدوري.

وصنف الأخضر سادس قوة هجومية بغلة قوامها 12 هدفاً ، بينما صنف أقوى الخطوط الدفاعية بعد أن اهتزت شباكه 7 مرات فقط.

في المقابل وصل شباب رفح للنقطة 15 بعد فوزه وخسارته 3 مرات لكل حالة ، وتعادل في 6 مواجهات وهذه أرقام غير مقبولة لزعيم الكرة الفلسطينية.

وصنف الفريق الأزرق خامس قوة هجومية برصيد 14 هدفاً ، وخامس قوة دفاعية بعد أن تراقصت شباكه 12 مرة.

أرقام

التقى الفريقان 44 مرة منذ العام 1966 م على المستويين الرسمي والودي ،وتشير إحصائيات غير رسمية إلى فوز شباب رفح 21 مرة ، وفوز خدمات رفح  في 10 مواجهات ، في حين كان التعادل حاضراً 13 مرة .

وتعادل الفريقان في ذهاب موسم 2016 – 2017 م بهدف لكل منهما ، في حين حسم خدمات رفح مواجهة الإياب بهدفين مقابل واحد.

وابتسمت مواجهة ذهاب الدوري هذا الموسم لشباب رفح الذي حقق الفوز بهدف نظيف بأقدام نجمه سعيد السباخي.

داخل الخبر تحت التفاصيل