السلم والثعبان في دوري جوال للمحترفين " 19 "

الخميس 2014-03-20 14:48:44 تعليقات: 0
السلم والثعبان في دوري جوال للمحترفين  19

فوتبول - سلطان عدوان

الهلال والخضر يتقدمان ،، العميد والثقافي يتراجعان ،، الاسلامي يغادر مقاعد الكبار والحصيلة 281 هدفاً !!

أعلنت نتائج الجولة التاسعة عشرة من دوري جوال للمحترفين عن تغييرات مؤثرة على لائحة الترتيب ، إذ حافظ الترجي على القمة وابتعد العميد عن المنافسة وغرد إسلامي قلقيلية خارج السرب وودع دوري الكبار .

وتقدم فريقان وتراجع مثلهما واستقرت ثمانية على مقاعدها ، ووضعت الشباك في جعبتها  " 281 " هدفاً .

الترجي يغرد في القمة

عاد ترجي واد النيص إلى سكة الانتصارات واكتسح الاسلامي بخماسية ثقيلة جعلته يبتعد في الصدارة برصيد 39 نقطة وبفارق 5 نقاط عن شباب الخضر الذي قفز للمركز الثاني بعد تفوقه على البيرة .

وتقدم الظاهرية للمركز الثالث برصيد 34 نقطة مستفيداً من فوزه على الثقافي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، في حين تراجع شباب الخليل للمركز الرابع بعد أن خسر من هلال القدس بهدف نظيف أبعده عن المنافسة .

المتصدر اقترب من منصات التتويج عن جدارة ، وأثبت انه ماض نحو تحقيق هدفه متسلحاً بطموح ألقى بظلاله على أداءه ونتائجه .

المنطقة الدافئة

وحافظ جبل المكبر على مركزه الخامس برصيد 29 نقطة بتعادله مع الأهلي بهدف لكل فريق ، في حين استقرت الكتيبة الحمراء في المركز السابع برصيد 25 نقطة .

واستقر بلاطة في المركز السادس برصيد 26 نقطة رغم خسارته من الأمعري بثلاثية نظيفة ، بينما استفاد الأخير وعزز موقعه في المركز الثامن برصيد 24 نقطة ، ما يعني إمكانية تقدمه أكثر على اللائحة .

وصوب هلال القدس أوضاعه واستعاد الثقة وتقدم للمركز التاسع برصيد 22 بعد فوزه الثمين على شباب الخليل ، وبالتأكيد سيبحث الفريق عن المزيد من الانتصارات لاستعادة هيبته والتقدم نحو الأمام، في حين تراجع ثقافي طولكرم للمركز العاشر برصيد 20 نقطة بعد خسارته من الظاهرية ،وبات قريباً من منطقة الخطر .

منطقة الخطر

خسارة البيرة مع الخضر وضعت مسماراً جديداً في نعش بقاءه مع الكبار بعد أن استقر في المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة ، بفارق 6 نقاط عن العنابي ، ما يعني تواجده في دوري الأضواء مرهون بتحقيق نتائج ايجابية وتعثر العنابي .

وكتب ترجي واد النيص سطور النهاية لبقاء إسلامي قلقيلية الذي رفض مغادرة المركز الأخير برصيد 10 نقاط لم تشفع له وجعلته يغادر مقاعد الكبار مجبراً ، رغم أنه قدم عروضاً مقنعة خلال الجولات الماضية .

 

داخل الخبر تحت التفاصيل