موعد الثوار مع المنطار

الخميس 2014-03-20 23:07:43 تعليقات: 0
موعد الثوار مع المنطار

كتب - سفيان صيام

أيام قليلة تفصلنا عن لقاء الإثارة والحسم الذي يجمع بين ثوار شباب جباليا ورجال المنطار اتحاد الشجاعية ، وتتجلى أهمية اللقاء في كونه حاسما بشكل كبير جدا ، مع مراعاة أن فوز شباب جباليا _ الذي يتقدم عن الشجاعية بنقطة واحدة _ في هذه المباراة سيبقيه في الدرجة الممتازة دون النظر لنتائج الأسبوع الأخير حيث سيصبح الفارق لصالحه أربع نقاط كاملة لن تكفي مباراة واحدة لتعويضها ، بينما فوز الشجاعية لن يمنحها الأمان للبقاء ، و سنكون أمام أسبوع أخير من نار. يبدو فريق الشجاعية العريق في موقف لا يحسد عليه مطلقا ، ومكان غريب في جدول الترتيب ، ولعلي لا أتذكر يوما كان فيه الشجاعية يعاني من أجل البقاء بهذه الصورة

. ومن ناحية أخرى يظهر فريق شباب جباليا بثوب الإصرار والعزيمة من أجل إثبات حقه في التواجد بين صفوف الكبار . و الطموح هنا مشروع سواء لإنقاذ تاريخ فريق كبير مثل الشجاعية أو لإثبات الذات والأحقية بالنسبة لشباب جباليا ، ولكن علينا جميعا أن نضع نصب عيوننا عددا من الاعتبارات من أجل الخروج بهذه المباراة لبر للأمان :

  -علينا أن ندرك أن هذا التنافس مهما بلغت شدته وقوته فهو في إطار تنافس شريف بين فريقين فلسطينيين في بطولة لكرة القدم ، فلن تنتهي الدنيا بانتهائها ، و لا علاقة ليوم القيامة بنهاية مباراة في كرة القدم ، وإنما هي جولة في إطار بطولة تقام كل عام ، ومن لا يحالفه التوفيق هذا الموسم ، فقد يحالفه الموسم القادم .

 - ينبغي إبعاد شبح التعصب القاتل عن أجواء المباراة سواء في ما قبلها وأثنائها وما بعدها ، وعلى الجماهير أن تتحلى بالتشجيع الرياضي المثالي ، فمن حق المشجع تشجيع فريقه ، ولكن في إطار الاحترام وعدم تجاوز القواعد الأخلاقية .

- يجب علي اتحاد كرة القدم أن يسند تنظيم المباراة لأكثر طواقمه خبرة ودراية وحكمة وحزما، وأن يسند تحكيمها لطاقم مميز جدا قادر على الخروج بها لبر الأمان . - ينبغي على الأمن أن يدرك حساسية المباراة وأن يوفر من القوات ما يكفل حفظ الأمن بشكل كامل أثناء المباراة وبعدها ، ومن الحكمة ما يخرج بها لبر الأمان.

- على الإعلام أن يبتعد في تغطيته عن عناصر التسخين التي قد تأتي بنتائج لا تحمد عقباها ، ونحن جميعا ندرك حال كرة القدم لدينا ، وربما عشنا وقائع يندى لها الجبين وفي الختام نستذكر تضحيات الثوار في معبر المنطار في بداية انتفاضة الأحرار فلا تجعلوا من مباراة في كرة القدم وصمة للعار !!!

داخل الخبر تحت التفاصيل