فيديو : لماذا تفوق الجلاء على نفسه ؟!

الأحد 2020-02-16 13:50:33 تعليقات: 0
فيديو  لماذا تفوق الجلا على نفسه

كتب - أحمد سلامة

بعيداً عن فلسفة الحديث، وتنميق الكلمات، وتدوير الحروف.. يجب أن نعترف ونبصم أن الجلاء يستحق.. يستحق ماذا ؟

يستحق الصعود لدوري الدرجة الممتازة، ليس هذا الموسم.. بل من مواسم سابقة كان فيها منافساً قويا على الصعود، وربما لم تغب شمسه عن مربع الكبار إن لم تخن الذاكرة عقلي،
ويبدو أن الزرع قد أثمر.. وأصبح الحصاد واجباً.

خطوتات فقط تفصل الجلاء من الصعود إلى الممتازة، فهو بحاجة إلى فوزين فقط من ثلاث مباريات بغض النظر عن نتائج المنافسين، ولعل هذا النجاح الذي يعيشه الفريق له أسبابه:

أولا: وجود إدارة حكيمة، آمنت بقدرة وحظوظ الفريق بالصعود، فلم تمل الصبر طوال السنوات العجاف السابقة، وثابرت الإدارة طويلاً دون كدٍ أو تعب، عاملة في الظل، بعيداً عن أعين الإعلام المُكبرة.

ثانياً: الثقة الكبيرة التي منحتها الإدارة للمدير الفني الشاب جهاد السدودي طوال هذه السنوات، هذا أسلوب يجب أن يُدرس لإدارات الأندية في غزة بكيفية منح الثقة للمدير الفني، حتى وإن كانت النتائج غير مرضية، وهذا سبب كبير من أسباب النجاح، فقد أصبح السدودي جزءاً من النادي، ومتابع ويعرف كل كبيرة وصغيرة، ومطالبه مستجابة بقدر المستطاع، رغم قدرة النادي على التعاقد مع أسماء مدربين كبيرة ورنانة، إلا أنها آثرت البقاء على السدودي الذي بدا صديقا مقربا من اللاعبين، ويستمع للجميع، مُحباً للتعلم دون تكبر.

ثالثاً: حالة الأسرة التي يعيشها فريق الجلاء لاعبين ومحبين وإدارة تجعله مجتمع خاص يختلف عن ما تعيشه الأندية الأخرى، وهذا يجسد حالة النجاح والألق الذي يعيشه الفريق منذ سنوات.

الأهم: الجلاء لم يضمن الصعود بعد.. وهو بحاجة للتركيز أكثر فيما هو قادم، فالمنافسة شرسة، ولا مجال للتهاون حتى وإن كنت متصدرا الترتيب.

داخل الخبر تحت التفاصيل