الفدائي الأولمبي يتعثر أمام اليابان في التصفيات الآسيوية

الأحد 2023-09-10 13:01:35 تعليقات: 0
الفدائي الأولمبي يتعثر أمام اليابان في التصفيات السيوية

القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد

خسر المنتخب الوطني الأولمبي أمام نظيره الياباني بهدف دون مقابل، في ثاني مباريات الفدائي ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2024، والتي أقيمت مساء السبت على استاد علي بن محمد آل خليفة.

انطلق الشوط الأول سريعاً، وشهدت الدقيقة الأولى تصدي حارس منتخبنا عبد الهادي ياسين لكرة يابانية مباغتة حولها إلى ركنية.

ومع مرور الدقائق، دخل منتخبنا أجواء اللقاء في ظل الضغط المتقدم، وإغلاق المساحات أمام سرعة لاعبي اليابان، ومحاولات الثنائي زيد القنبر وسامر زبيدة ومن خلفهم مهند حسنين ومحمد ديرية عبر الأطراف.

سيطرة المنتخب الياباني على الكرة، أجبرت منتخبنا على التراجع لتأمين الخطوط الدفاعية، ونجح اللاعبون في إبعاد الخطورة اليابانية، حيث أنقذ المدافع عمر كايد كرة محققة لليابان بعدما أبعد الكرة من خط المرمى، قبل أن يعود الحارس ياسين ويتصدى لتسديدة أخرى.

وأسفر الضغط الياباني عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22، بعدما نجح أفضل لاعبي اليابان ياماتوما في إيصال الكرة للمهاجم شوتا الذي سدد كرة قوية في مرمى ياسين.

تخلى منتخبنا مع انطلاق الشوط الثاني عن الواجبات الدفاعية نسبياً، وظهرت رغبته في التقدم نحو المرمى الياباني من خلال محاولة زيد القنبر وسامر زبيدة في الدقيقة 49. ليعود مجددا المنتخب الياباني للتحكم بالكرة، وسط محاولات خطيرة تصدى لها دفاع وحارس الفدائي باقتدار. 

ودفع الكابتن إيهاب أبو جزر، بالثنائي أنس الخطيب ومحمد صندوقة بدلاً من مهند حسنين ومحمد ديرية في الدقيقة 58، لتنشيط النواحي الهجومية واستغلال الكرات المرتدة للوصول إلى المرمى الياباني.

واستعاد منتخبنا توازنه وثقته وبدأ في تنظيم الهجمات عبر الأطراف مع تأمين الخطوط الخلفية لمنع اختراق لاعبي اليابان وإبعاد الخطورة عن الحارس عبد الهادي ياسين.

ومع دخول الثنائي صادق عبيد وجبران حج يوسف بدلاً من سامر زبيدة وحمزة حسين في الدقيقة 72، حافظ منتخبنا على الاتزان الدفاعي في ظل السيطرة اليابانية الكبيرة، ليعود حامي عرين الفدائي عبد الهادي ياسين ويتصدى لتسديدة يابانية قوية بطريقة رائعة في الدقيقة 78.

محاولات منتخبنا القليلة شهدت خطورة نسبية على المرمى الياباني، لولا تسرع لاعبي الفدائي في ترجمة تلك الفرص، والتي كان أبرزها محاولة جبران حج يوسف الذي سدد كرة سهلة بين يديْ حارس اليابان في الدقيقة 81.

ولم تحمل الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني أي جديد لتنهي المباراة بفوز اليابان بهدف نظيف.

ويختتم منتخبنا الأولمبي مبارياته في المجموعة ذاتها يوم الثلاثاء المقبل، بمواجهة باكستان عند الساعة 9:30 مساء بتوقيت القدس.

داخل الخبر تحت التفاصيل