ينافس على لقب المعلق الرياضي الصغير
صور .. " مؤمن زعرب " .. فراشة تحلق في سماء الموهبة

الخميس 2015-03-19 16:04:11 تعليقات: 0
صور   مؤمن زعرب   فراشة تحلق في سما الموهبة
مؤمن زعرب

فوتبول - سلطان عدوان

عشق كرة القدم وجذبته الساحرة المستديرة، انبهر بملاعبها ولاعبيها، وتخطى ذلك بحبه لصوت المعلقين الذين يصدحون من خلف المايكروفون، فنسج خيوط حلمه بأن يسير يوماً على خطاهم ليستمتع ويمتع بهز الشباك.
يحلق كالفراشة في سماء الموهبة التي صنعت الكثير من المفردات التي تستحسن الأذن سماعها، يقدم لك وجبة رياضية دسمة تتذوق عند سماعها وتتلهف للمزيد.. نتحدث عن طفل لم يتجاوز 12 عاماً.

"مؤمن أحمد زعرب" من مواليد محافظة رفح 5/10/2003، هو أحد أفضل عشرة معلقين عرب من أصل 700 شاركوا في مسابقة قناة "جيم" التابعة لفضائية الجزيرة، يصدح بصوته ليل نهار، ولن تصدق.. إن سألته عن أعمار اللاعبين وانتقالاتهم وأخبار أنديتهم ستكون الإجابة حاضرة.
ووفقاً لموقع القناة الرسمي فقد اشترك في مسابقة المعلق الصغير ما يقارب 700، تمت تصفيتهم عبر مراحل عن طريق لجنة مختصة إلى 10 من بينهم الطفل الفلسطيني مؤمن، قبل أن يتم فتح باب التصويت والذي يستمر حتى يوم السبت المقبل للإعلان عن الفائز الذي سيحظى بجائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار.



اكتشاف

تقول والدته المهندسة إيمان "مؤمن دائم الاهتمام بأخبار ومشاهدة كرة القدم بشكل يومي، وقد سمعته وهو يعلق داخل غرفته على مباراة من نسج خياله فلفت انتباهي وكأنه بالفعل يعلق على مباراة جارية الآن، شجعته على الاستمرار وأكدت له بأنه سيكون مشروع معلق كبير".
ولعبت الصدفة دوراً هاماً عندما أعلنت القناة عن المسابقة وسرعان ما اشتركت الأسرة بحسب الشروط والتي من بينها تقديم مقطع صوتي للمشترك. وتضيف "تم تسجيل أكثر من مقطع حتى تم الاتفاق على الأفضل وبالفعل تم إرساله".
ولم تخف قلقها بعد مرور شهر على المراسلة دون أن تتلقى رداً من إدارة القناة، لكن ذلك تبدد بعد تلقي الأسرة اتصالا من اللجنة المختصة تطالبهم من خلاله إرسال بعض الوثائق الخاصة وتعلمهم باختيار مؤمن من بين أفضل 10 مشتركين.
وتابعت بأن مؤمن من الطلبة المتفوقين في دراستهم، ودائماً ما ينمي ثقافته الرياضية باستمرار ويمتد ذلك إلى مناقشة الكبار في أمور رياضية تفوق سنه.



على خطى هؤلاء

المعلق الصغير مؤمن أكد لـ " فوتبول " بأنه تأثر بالمعلقين العرب، لاسيما رؤوف خليف وحفيظ دراجي وعصام شوالي، وحاول أكثر من مرة أن يقلدهم حتى نجح بذلك وسرعان ما اتخذ لنفسه أسلوباً خاصا يميزه.
ويتابع مؤمن الدوريات العالمية والعربية ويهتم بشكل يومي بمشاهدة نشرات الأخبار الرياضية وعادة ما يعلق لأصدقائه وأسرته وزملاءه في المدرسة على أحداث مباريات تمت بالفعل، وفق طقوس خاصة.



تجربة تعزز الثقة

من جانبه اعتبر والده المهندس أحمد بأن نتيجة المسابقة لن تؤثر على موهبة مؤمن، بل بالعكس ستزيده مزيداً من الإصرار على تنميتها وصقلها، معتبراً إياها تجربة  تعزز الثقة بالنفس.
وتمنى أن يتم تكثيف التصويت لصالح ابنه، ورغم اعترافه بشراسة المنافسة بين المتقدمين العشرة، إلا أنه على ثقة بأن تؤتي المشاركة ثمارها.

>> للتصويت للموهبة مؤمن : www.jeemtv.net

داخل الخبر تحت التفاصيل