201 هدف والثوار يتصدرون
السلم والثعبان في دوري الأولى " 13"

الخميس 2015-03-19 16:22:28 تعليقات: 0
السلم والثعبان في دوري الأولى  13

فوتبول - سلطان عدوان

شهد دوري الدرجة الأولى لأندية المحافظات الجنوبية منافسة شرسة مع انتهاء الجولة الثالثة عشرة ، في ظل فارق النقاط الضئيل بين فرق المقدمة .

واشتعلت لائحة الترتيب وتقدم فريقان وتراجع مثلهما واستقرت ثمانية في مراكزها ،وتربع شباب جباليا على عرش الصدارة ، بفارق الأهداف عن خدمات المغازي وبيت لاهيا ، في حين فشل جمعية الصلاح وأهلي النصيرات في مغادرة منطقة الخطر .

مربع الذهب

ما زال شباب جباليا متربعاً على عرش القمة برصيد 23 نقطة رغم خسارته من الزيتون بثلاثة أهداف مقابل واحد ، بفارق الأهداف عن خدمات المغازي الذي خسر من القادسية بهدفين نظيفين وهو ما منح الأخير الفرصة للبقاء في المنافسة بعد أن رفع رصيده للنقطة 22 في المركز الرابع .

وصحح بيت لاهيا مساره وزاحم المتصدر برصيد 23 واستقر في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صاحبي المركزين الأول والثاني .

نتائج الجولة 13 أشعلت الصراع في ظل الفارق الضئيل بين فرق المربع الذهبي ، ما يعني أن المجال سيكون مفتوحاً لاختراق المقدمة والإعلان عن متصدر جديد .

المنطقة الدافئة

عاد الزيتون وعوض الخسارة بفوز ثمين على المتصدر ما جعله يقفز للمركز الخامس برصيد 21 نقطة ، بفارق الأهداف عن خدمات جباليا الذي حسم موقعة أهلي النصيرات بهدف نظيف وتقدم للمركز السادس .

وتراجع الاستقلال للمركز السابع برصيد 20 نقطة بعد تعادله مع الجلاء بهدف لكل فريق ، بينما استقر الأخير في المركز التاسع برصيد 12 نقطة .

وخيب أهلي غزة الآمال بخسارته من بيت لاهيا بهدفين نظيفين ، ليتراجع للمركز الثامن برصيد 18 نقطة ويفقد فرصة التقدم للأمام ، واستقر أهلي بيت حانون في المركز العاشر برصيد 12 نقطة بعد تعادله مع جمعية الصلاح بهدف لكل منهما .

وبات الجلاء وبيت حانون في خطر ، إذ وصل الفارق مع صاحب المركز قبل الأخير إلى نقطة واحدة وهذا يعني أن تعثرهما سينقلهما إلى منطقة الخطر بناء على نتيجة جمعية الصلاح .

منطقة الخطر

تعادل الصلاح مع أهلي بيت حانون جعله يستقر مجبراً في منطقة الخطر برصيد 11 نقاط ، لكنه يمتلك الفرصة الحقيقية لتجاوز أزمته بتحقيق انتصار على الزيتون وتعثر أحد منافسيه الجلاء وبيت حانون . 

ولم يفرح أهلي النصيرات كثيراً بفوزه الأخير ، حيث عاد وخسر من خدمات جباليا ، ليستقر في المركز الأخير برصيد 9 نقاط ، ورغم انه يتواجد في ذيل الترتيب  ، إلا أن الفوز على أهلي غزة يمنحه الأمل لمزاحمة أصحاب المنطقة الدافئة .

>> نتائج وترتيب وقائمة هدافي الدرجة الأولى .. اضغط هنا

داخل الخبر تحت التفاصيل