خمسة أسباب تُلخص خسارة العميد أمام الطواحين..

الأحد 2015-03-22 02:14:06 تعليقات: 0
خمسة أسباب تلخص خسارة العميد أمام الطواحين
محمود وادي مهاجم الطواحين المزعج.. عدسة/ يوسف بعلوشة..

فوتبول-أحمــــد ســـــلامة:

لماذا خسر غزة الرياضي لقاء اتحاد خان يونس؟ ولماذا لم يقدم المستوى المطلوب منه بالرغم من كونه منافساً شرساً على اللقب؟

سؤالان لا يملك إجابتهما سوى المدير الفني للفريق "عماد هاشم"، ولكن اجتهدت أن أجد مبررات هذه الخسارة من وجهة نظري المتواضعة التي تحتمل الصواب وربما الخطأ، لكنها في النهاية لا تتعدى أن تكون وجهة نظر,,

أولاً: غياب المدافع "أحمد أبو طبنجة" أثر كثيراً على خط دفاع العميد، خاصة أنه مدافع قوي، ويمكنه إيقاف خطورة وتحركات محمود وادي المزعج..

ثانياً: سوء أرضية الملعب التي دفعت لاعبو العميد إلى الاعتماد على الكرات الطولية التي كانت تنتهي بين أقدام لاعبي الطواحين، نظراً لعدم قدرة اللاعبين على التمرير القصير الذي لا تسمح أرض الملعب به.

ثالثاً: ابتعاد خطوط الفريق عن بعضها، وخاصة الخط الهجومي الذي افتقد الربط بين لاعبيه، بدليل أن الفريق لم يسجل أي هجمة خطرة على مرمى أحمد الشاعر طوال المباراة.

رابعاً: من المعروف أن خط وسط الطواحين قوي جداً، ويعتمد على الالتحامات والقوة بوجود خمسة لاعبين، في مواجهة ثلاثة فقط، والثلاثة لا يملكون القدرة على هذه الالتحامات البدنية، فكان حريٌ بالمدير الفني هاشم الدفع بالثنائي محمود الريفي، ومحمد كحيل في وسط الملعب، وتغيير طريقة اللعب من 4/3/3 إلى طريقة 3/5/2، وهي الطريقة الأنسب لقتل هجمات الطواحين في مهدها.

خامساً: اللعب تحت ضغوط كثيرة أهمها التفكير المستمر بأن الخسارة أو التعادل قد تبعد الفريق عن المنافسة قليلاً، خاصة في حال فوز الشجاعية على النشامى، أي أن التفكير لم ينحصر في هذه المباراة وحدها، وهذا شكّل ضغط نفسي كبير على اللاعبين والجهاز التدريبي، ومن خلفهم الإدارة..

هذه الأسباب الخمسة تُلخص هزيمة العميد أمام الطواحين من وجهة نظري المتواضعة.. وقد تكون الأسباب الخمسة خاطئة أيضاً.. لكنه اجتهاد ليس أكثر..

داخل الخبر تحت التفاصيل