تسونامي الفساد يغرق " بلاتر " والأمير علي مرشحاً

الأربعاء 2015-06-03 15:50:26 تعليقات: 0
تسونامي الفساد يغرق  بلاتر  والأمير علي مرشحا

فوتبول - وكالات

أشارت الصحف البريطانية الأربعاء إلى أن الفساد الذي ألقى بظلاله على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "التهم" رئيسه جوزيف بلاتر، الذي اعتبرت استقالته بمثابة نهاية لإحدى "الممالك" الأكثر جدلا في تاريخ هذه الرياضة.

وكان السويسري جوزيف بلاتر المنتخب رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن يوم امس استقالته من منصبه تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية التي تضرب الفيفا، وتولى بلاتر (79 عاما) رئاسة الفيفا عام 1998، وقد فاز الجمعة الماضي بولاية خامسة على التوالي على حساب الاردني الامير علي بن الحسين.

ودعا بلاتر الى جمعية عمومية غير عادية للفيفا لانتخاب رئيس جديد ، وقال بلاتر " برغم اعادة انتخابي، فانه لم يكن لدي دعم كل عالم كرة القدم ولذلك سأدعو الى جمعية عمومية غير عادية لانتخاب رئيس جديد " .

وتابع «سأستمر في اداء واجبي حتى ذلك الحين، وانا الان متحرر من قيود الانتخابات، وسأركز على الانخراط في اصلاحات طموحة»، مضيفا «الفيفا بحاجة الى اعادة هيكلة شاملة بمواجهة التحديات التي لا تتوقف»، واكد الفيفا ان «جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد ستعقد بين كانون الاول 2015 واذار2016». .

في سياق متصل سيكون الامير علي بن الحسين مرشحا في الانتخابات الجديدة لرئاسة الفيفا حسب ما اكد احد مساعديه، صلاح صبرا، يوم امس لـ «فرانس برس» عقب استقالة السويسري جوزيف بلاتر من منصبه.

وقال صبرا: " في حال اجراء انتخابات جديدة، فان الامير علي جاهز " ، كما اضاف " ان الامير علي جاهز لتولي الرئاسة فورا في حال طلب منه ذلك " .

واعلن الامير علي انسحابه قبل الجولة الثانية من التصويت الجمعة بعد ان حصل في الجولة الاولى على 73 صوتا مقابل 133 لبلاتر.

داخل الخبر تحت التفاصيل