انتشار " ملاعب العُشب الصناعي " في رفح

الأحد 2015-06-21 02:39:29 تعليقات: 0
انتشار  ملاعب العشب الصناعي  في رفح
ملعب الكلاسيكو

فوتبول – سلطان عدوان

انتشرت ملاعب العُشب الصناعي في محافظة رفح بشكل لافت استقطب العديد من الأندية والمؤسسات والشباب .

ويعتبر ملعب النجوم الخماسي المقام شمال المحافظة الأول من حيث الانشاء وقد فتح نجاح المشروع الذي يفوق تكلقته 40 ألف دولار المجال لانشاء أكثر من ملعب خلال عام .

وتعددت الأغراض من انشاء الملاعب ، إذ افتتح ملعب الكلاسيكو القريب من ملعب النجوم أكاديمية كروية للناشئين يقودها الكابتن نادر النمسس المدير الفني لنادي خدمات المغازي .

وأنشأ نادي الوحدة ، وهو أحد الأندية التي تحولت لمركز شبابي بعد إلغاء دوري الدرجة الرابعة ، ملعباً جديداً لزيادة موارده المالية ، حيث افتتح الملعب الواقع في تل السلطان جنوب المحافظة بلقاء جمع قدامى شباب وخدمات رفح وسط حضور جماهيري كبير .

ومن المقرر أن يفتتح شباب رفح ملعبه المعشب الثلاثاء المقبل ، علماً بأن النادي قام بتأجيره مقابل 6 آلاف دولار لعدة سنوات دون أن تتحمل خزينته تكاليف الانشاء ، بحيث تعود ملكية الملعب للنادي بعد ذلك للاستفادة من دخله اليومي .

آخر الملاعب التي تم افتتاحها كان ملعب المحترفين في مخيم بدر بجوار حي تل السلطان ، وقد نظم مسؤولو الملعب بطولة كروية تحمل اسم المحترفين شاركت فيها اندية رفح الشباب والخدمات والقادسية والاستقلال .

وتقوم الأندية الرفحية على فترات باستئجار الملاعب المعشبة من أجل زيادة الحصص التدريبية لفرقها ، كما ينظم القائمون على الملاعب بطولات كروية بالتعاون مع المؤسسات الشبابية ، لاسيما في شهر رمضان المبارك .             

داخل الخبر تحت التفاصيل