صور .. المغادرين والقادمين في ثورة برشلونة

الثلاثاء 2014-05-20 23:30:02 تعليقات: 0
صور  المغادرين والقادمين في ثورة برشلونة

نقلاً عن - يوروسبورت عربية

أعلنت إدارة برشلونة بالأمس عن تنصيب لويس إنريكي كمديرٍ فنيٍ للعملاق الكتلاني، ليخلف بذلك المدير الفني الذي فشل في تحقيق أي بطولات للموسم المنقضي مع البرسا "تاتا مارتينو" والذي اكتفى بتحقيق كأس السوبر على حساب أتليتيكو مدريد.

ومع قدوم إنريكي، الذي سبق وأن كان مديرًا فنيًا للفريق الثاني لبرشلونة، فإن من المتوقع أن تحدث تغيرات جذرية في البرسا، أو كما صنفها أندريا زوبيزرايتا، المدير الرياضي، بأنها ثورة كاملة في أركان العملاق الكتلاني خصوصًا بعد الخروج خاليين الوفاض من الموسم المنقضي للمرة الأولى منذ مدة طويلة.

وقد نشرت صحيفة ديلي ميل، تقريرًا يتضمن أبرز الأسماء التي سوف تخرج خارج الكامب نو، إضافة إلى البدلاء المحتملين لها، وفي هذا التقرير نرصد لكم ما تضمنه تقرير الصحيفة البريطانية:

حراسة المرمى:

​إلى: مارك أندريه تير شتيجن : انضم إلى ​برشلونة رسميًا بالأمس، صاحب الـ 22 عامًا وحارس بوروسيا مونشنجلادباخ السابق سوف يتولى حماية عرين البرسا لمدة ثلاث سنوات أو أكثر، وهو صاحب موهبة عالية لا خلاف عليها.

تعرف على قائمة المغادرين والقادمين في ثورة برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

خارج: فيكتور فالديز: سوف يتجه فالديز الذي انتهى موسمه مع البرسا بإصابته بالرباط الصليبي إلى فرنسا وتحديدًا إلى موناكو، وقد قدّم مردودًا فنيًا مميزًا هذا الموسم وربما كان يستطيع أن يختتمه بصورة أقوى لولا لعنة الإصابات.

خارج: خوسيه بينتو: لن يجدد مع البرسا وسوف يرحل، فقد أظهر أنه غير قادر على شغل منصب الحارس الاحتياطي، فهو في مستوى سيء جدًا وكان من الأسباب الرئيسية في حالة برشلونة الحالية.

إلى: تتواجد الكثير من الأسماء المرشحة لتكون في منصب الحارس الاحتياطي محل بينتو، وربما أبرز هذه الأسماء هي ويلي كابايرو من ملقة ودييجو ألفيش من فالنسيا إلى جانب بيبي رينا من ليفربول، ويتوقع أن يكون واحد من تلك الأسماء على أن نعرف في أقل من شهر.

الدفاع:

تعرف على قائمة المغادرين والقادمين في ثورة برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

خارج: داني ألفيش: ربما أن رحيل داني ألفيش عن البرسا أصبح مسألة وقت، ومع تواجد الكثير من الأندية المهتمة به ومن كبار أوروبا وأبرزهم باريس سان جرمان، فإن رحيله سيكون مؤكدًا خلال الساعات المقبلة. إنها نهاية حقبة لواحد من أفضل الظهراء في الجبهة اليمنى بتاريخ برشلونة.

خارج: كارليس بويول: أعلن بويول اعتزاله كرة القدم نهائيًا في الأيام القليلة الماضية بسبب كثرة الإصابات التي تسببت في غيابه لفترة طويلة إلى جانب عدم قدرته عند العودة على الأداء بنفس الصورة التي كان يؤدي بها في سنوات مجد البرسا مع جوارديولا أو التي قبلها مع فرانك ريكارد.

إلى: تتواجد الكثير من الأسماء المرشحة لخلافة كارليس بويول، ولكن ربما الاسم الأكثر طرحًا وصاحب الأفضلية هو ديفيد لويز نتيجة عدم مشاركته بصورة مستمرة مع فريقه تشيلسي، ويتواجد اسم إيميريك لابورت لاعب أتليتيك بلباو، مع تواجد اسماء من الصعب الحصول على خدماتها كخافي مارتينيز من البايرن أو فيستني كومباني من مانشستر سيتي.

منتصف الملعب:

تعرف على قائمة المغادرين والقادمين في ثورة برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

خارج: أليكساندر سونج: أصبح خروجه مسألة وقت، فشل في كل المراكز التي لعب بها منذ قدومه من آرسنال الإنجليزي، فشل في قلب الدفاع ومنتصف الملعب، وجوده داخل البرسا لا فائدة له، إضافة إلى أن آرسنال وأكثر من فريق إنجليزي آخر مهتم بإعادته مجددًا إلى البريميرليج.

إلى: من الصعب التنبؤ بأسماء في هذا المركز بالأخص، لكن هناك بعض التقارير التي أشارت أن البرسا مهتمًا بالتعاقد مع بول بوجبا من يوفنتوس، وطُرِح اسم توني كروس لاعب البايرن، ولكن الأمر صعب لاهتمام مانشستر يونايتد القوي بالحصول على خدماته خصوصًا بعد قدوم لويس فان خال.

الهجوم:

خارج: سيسك فابريجاس، أليكسس سانشيز، بيدرو رودريجيز: ليس هذه هي الجودة التي يُريدها برشلونة، لذلك فإن رحيلهم أشبه بالمؤكد في ظل الثورة الحادثة، وقد يتأكد الأمر في ظل رغبة أكثر من نادٍ من الأندية الكبار في أوروبا الحصول على خدماتهم واستعدادهم لدفع أموال طائلة نظير الحصول على توقيعهم.

تعرف على قائمة المغادرين والقادمين في ثورة برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

خارج: كريستيان تيلو، أدريانو، مونتويا، إبراهيم أفيلاي، كوينكا لقد ظهروا جميعًا بمستوى لا يجعلهم يرقون للعب داخل البلوجرانا، ومن المتوقع رحيلهم في أقرب وقت ممكن.

إلى: جيرارد ديولفو: سوف يعود ليلعب مع مدرب فريقه الأسبق، ومن المتوقع أن يتألق خصوصًا وأنه كلاعب لا جدال على موهبته الكبيرة.

إلى: فيرناندو لورينتي: من الوارد رحيله عن يوفنتوس، لكن قدومه إلى برشلونة ربما يعني أن صفقة بوجبا من الصعب أن تحدث، فيوفنتوس لن يغامر ببيع اثنان من أهم نجومه دفعة واحدة لفريق واحد.

أخيرًا، فإن أيضًا يتوقع أن يرحل تشافي هيرنانديز إلى جانب خافيير ماسكيرانو، ولكن هذا في حالة أن قررا هما هذا القرار، وذلك احترامًا من إدارة برشلونة للمجهود الكبير الذين بذلوه طوال السنين الماضية، ويعتبر تشافي محل اهتمام من أحد الفرق الأمريكية أما ماسكيرانو فهناك عروض من إيطاليا إلى جانب وجود فكرة الاعتزال.

داخل الخبر تحت التفاصيل