قرارات هامة
" لجنة الحكام " تناقش ملف الشارة الدولية

الخميس 2014-05-22 15:07:47 تعليقات: 0
 لجنة الحكام  تناقش ملف الشارة الدولية

فوتبول - أشرف مطر

عقدت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اجتماعاً مركزياً لها في مقر اتحاد الكرة بالرام.
وشارك في الاجتماع اسماعيل مطر رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة طارق النقيب وعصام بشير وابراهيم ابو العيش وميشيل حنانيا ورافع ابو مرخية وياسر الصباح.
وأثنى اسماعيل مطر، رئيس اللجنة على الأداء المميز الذي قدمه حكام اللعبة في الموسم الفائت، مؤكداً أنهم نجحوا وبتفوق في انجاز كافة البطولات الرسمية في الضفة والقطاع بكفاءة عالية وكبيرة.
وشكر مطر اتحاد الكرة ورئيسه اللواء جبريل الرجوب، على الجهود الجبارة التي يبذلها من أجل تطوير أداء الحكام عبر اقامة سلسلة من الدورات سواء للحكام الجُدد او المحاضرين والمراقبين، وهذا الأمر انعكس بالايجاب على الأداء، فأصبح لدينا الآن 100 حكم وحكمة في المحافظات الشمالية و60 حكماً في المحافظات الجنوبية، وهذا الرقم سيتضاعف في المواسم القادمة في ظل السياسة التي تنتهجها لجنة الحكام ويقرها اتحاد الكرة للنهوض بالتحكيم في فلسطين.
بدوره أكد طارق النقيب، عضو لجنة الحكام، على أهمية اقامة مثل هذا الاجتماع المركزي لتبادل الأفكار، واقرار سياسة اللجنة للموسم القادم، بعد تقييم الأداء التحكيمي عن الموسم المُنتهي.

معسكر موحد

وتناول المجتمعون العديد من الملفات، منها اقامة معسكر موحد للحكام قبل انطلاق الموسم القادم 2014-2015، والتحضير لدورة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تقام في فلسطين خلال الفترة من 8-12 حزيران المقبل بحضور المحاضرين الدوليين الأردني اسماعيل الحافي، والسعودي علي الطريق من أجل اطلاع الحكام والمراقبين والمحاضرين على آخر المستجدات والحالات التحكيمية المُقرة من قبل الفيفا، واطلاع المشاركين على بعض الحالات التحكيمية.
كما تناول الحضور أيضاً ملف الترشيح الخاص بالشارة الدولية للعام 2015 والمواصفات التي يفترض ان تكون في الحكم المرشح لنيل تلك الشارة.

داخل الخبر تحت التفاصيل