راموس يدون اسمه في كشوف عظماء ريال مدريد

الأربعاء 2014-05-28 01:22:19 تعليقات: 0
راموس يدون اسمه في كشوف عظما ريال مدريد

منقول - يوروسبورت

سطر سيرجيو راموس اسمه من ذهب في تاريخ نادي ريال مدريد الاسباني عندما انقذ فريقه وقاده لتعادل ثمين في اخر دقيقتين من مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا 2014 امام الجار العنيد اتلتيكو مدريد.

وبعد ارتقائه الرائع في الدقيقة 93 ورأسية قوية سكنت مرمى الحارس كورتوا بعد ان ظن جميع محبي الريال ان فريقهم خسر المباراة، ليأتي المنقذ راموس ويسجل هدف تاريخي في الوقت القاتل وبعدها لترتفع عزيمة اللاعبين ويقلبوا النتيجة لفوز ساحق بنتيجة 4-1.

وبهدا الهدف اصبح راموس احد مشاهير ريال مدريد الخارقين على مر التاري، وقدمت صحيفة ماركا الارسبانية اسماء 9 لاعبين كان لهم الفضل الكبير في احراز الالقاب العشرة الاوروبية للملكي:

1- ريال (1956) - ريال مدريد 4-3 ستاد ريمس:

كانت المباراة حامية جدا كان كل فريق يسجل هدف والاخر يتبعه بهدف اخر حتى جاءت الدقيقة 80، ليسجل اللاعب صاحب الجنسية المزدوجة (ارجنتيني - اسباني) هدف الفوز للملكي على حساب النادي الفرنسي وليبدأ في صناعة امجاد الفريق من وقتها.

2- خينتو (1957 و 1958) - ريال مدريد 2-0 فيورنتينا وريال مدريد 3-2 ميلان:

في المباراة الاولى امام فيورنتينا الايطالي كان ريال مدريد على اعصابة بعد ان تقدم بهدف كان في اي لحظة يمكن ان يتعادل، الى ان جاء خينتو وانقذ الفريق بلوب رائع سكن الشباك ليهدي الفريق ثاني بطولة، وفي الموسم التالي كانت مباراة حامية الوطيس مع النادي الايطالي الاخر ميلان الى ان جاء نفس اللاعب وسجل هدف في الوقت بدل الضائع ليهدي الملكي الفوز.

راموس ينقش اسمه من ذهب بين عظماء ريال مدريد - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

3- دي ستيفانو (1959) - ريال مدريد 2-0 ستاد ريمس:

مرة اخرى، عاد الملكي ليواجه الخصم العنيد النادي الفرنسي، وكان الريال متقدما في الشوط الاول عن طريق ماتيوس، الى ان جاء اسطور الريال وقتها في الشوط الثاني واحرز هدف الاطمئنان ليقود فريقه للفوز بدوري الابطال.

راموس ينقش اسمه من ذهب بين عظماء ريال مدريد - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

4- بوشكاش (1960) - ريال مدريد 7-3 اينتراخت فرانكفورت:

نتيجة تاريخية بكل ما تحملها الكلمة من معنى، رغم هاتريك دي ستيفانو، الى ان صاحب الجنسيتين (المجرية والاسبانية) بوشكاش كان له رأي اخر وتألق واحرز اربعة اهداف ليقود الملكي لبطولة جديدة.

5- سيرينا (1966) - بارتيزان 1-2 ريال مدريد

استلم الصرب زمام المبادرة في ملعب هيسل في بروكسل، ولكن أماناسيو سجل هدف التعادل للريال قبل ان يأتي سيرينا ويسجل هدف الفوز الصعب ويفجر الصرخات في الملعب ويهدي الريال لقب جديد.

6- مياتوفيتش (1998) - ريال مدريد 1-0 يوفنتوس:

بعد سنوات عجاف وابتعاد طويل للنادي الملكي عن اللقب الذي يحبه، جاء المتألق مياتوفيتش في الدقيقة 66 ليهزم دفاعات السيدة العجوز الصلبة ويعيد الملكي الى سماء الكرة الاوروبية من جديد.

راموس ينقش اسمه من ذهب بين عظماء ريال مدريد - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

7- راؤول (2000) - ريال مدريد 3-0 فالنسيا:

اسم اسباني جديد ظهر في ساحة الريال، راؤول غونزاليس الذي قاد فريقه للفوز الكبير على الخفافيس بثلاثية نظيفة واهداء الفريق دوري ابطال جديد.

راموس ينقش اسمه من ذهب بين عظماء ريال مدريد - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

8- زين الدين زيدان (2002) - ريال مدريد 2-1 باير ليفركوزن:

سجل الفرنسي أحد الأهداف الأكثر إثارة في تاريخ دوري ابطال اوروبا بعد تمريرة البرازيلي كارلوس المتقنة ارسل زيزو كرة ملتفة صعبة على حارس النادي الالماني سكنت الشباك واعلتا فوز الريال بعد مباراة كانت متكافئة من الطرفين.

راموس ينقش اسمه من ذهب بين عظماء ريال مدريد - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

9- أخيراً.. سيرجيو راموس (2014) - ريال مدريد 4-1 اتلتيكو مدريد:

بعد سنوات طويلة دامت 12 سنة من الحلم باللقب العاشر، خاض النادي الملكي مباراة مثيرة امام الغريم والجار العنيد اتلتيكو الذي تمكن من احراز الدوري، وبعد هدف غودين وهجمات الريال المتكررة ايقن جمهور الملكي انه لا يوجد خلاص ولا ثغرة ولا طريقة لاحراز هدف التعادل، الى ان جاءت الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع بدع ان نفذت ركنية للريال ارتقى لها البطل راموس فوق الجميع وسدد راسية قوية لتسكن كرته الشباك وينقذ فريقه من الخسارة، ولتذهب المباراة الى اوقات اضافية انهار على اثرها الجار العنيد وارتفعت معنويات الملكي ليسحق غريمة بعدها برباعية تاريخية اهدت اللقب العاشر للفريق، لقب طال انتظاره.

داخل الخبر تحت التفاصيل