صور.. أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ"بريمير ليغ"

الثلاثاء 2014-06-03 20:18:17 تعليقات: 0
صور أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـبريمير ليغ

منقول – يوروسبورت عربية

تأكد رحيل فرانك لامبارد عن تشيلسي الإنكليزي بعدما قضى في صفوفه 13 عاما وقاده للعديد من الإنجازات المحلية والقارية ما جعله واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الإنكليزي لكرة القدم منذ إطلاق عليه تسمية الدوري الممتاز أو الـ"بريمير ليغ".

ومع تشيلسي، فاز لامبارد بلقب الدوري الإنكليزي 3 مرات، ولقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مرة واحدة، كما صار أفضل هداف في تاريخ النادي، ولهذا السبب يستحق لامبارد مكانا في لائحة أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ الـ"بريمير ليغ" والتي أعدتها صحيفة "دايلي مايل" البريطانية وجاءت على النحو التالي:

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

10- بول إينس:

اشتهر إينس بأنه لاعب وسط قيادي يتحدث كثيرا لكنه يدعم أقواله بالأفعال داخل الملعب، قوي في الالتحامات لكنه صاحب امكانيات فذة، ساهم في تكوين الجيل الذي سيطر على الدوري الإنكليزي لأعوام في مانشستر يونايتد، كما تألق مع ليفربول عقب انتقاله إليه العام 1997، علما بأنه ارتدى أيضا قميصي مدلزبره ووولفرهامبتون.

 

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

9- ايمانويل بيتي:

أجمع النقاد والخبراء على نجومية صاحب الشعر الأشقر المربوط في الدوري الإنكليزي، قاد أرسنال لإحراز لقبي الدوري والكأس العام 1998 قبل أن يسجل هدفا في المباراة النهائية لكأس العالم 1998 لمنتخب فرنسا بمرمى البرازيل (3-0)، انتقل إلى تشيلسي العام 2001 وقضى معه 3 أعوام قبل أن يعتزل اللعبة.

 

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

8– كلود ماكيليلي:

كون الفرنسي ماكيليلي لنفسه سمعة مرموقة في الدوري الإنكليزي عقب انتقاله إلى تشيلسي قادما من ريال مدريد الاسباني، كان مميزا جدا في استخلاص الكرة من الخصوم وإنهاء هجماتهم قبل بدء هجمة معاكسة لفريقه، وهو الأسلوب الذي أطلق عليه الصحفيين الإنكليز اسم "لعبة الماكيليلي".

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

7– تشابي ألونسو:

انتقل الاسباني تشابي إلى ليفربول قادما من ريال سوسييداد العام 2004، وتحول إلى واحد من ألمع نجوم الفريق، سجل هدفا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي العام 2005، وبات علامة مميزة في الدوري الإنكليزي بفضل تمريراته الطويلة الدقيقة وجهده الوافر في منتصف الملعب، وتخلى عنه ليفربول العام 2009 لمصلحة ريال مدريد في خطوة لم يهضمها جمهور الفريق حتى يومنا هذا.

6- يحيى توري:

دعونا نترك مشاكله الحالية و"دلعه" الزائد في مانشستر سيتي، لنتحدث عن قدراته، لأن الفيل العاجي توري تحول إلى واحد من اللاعبين المميزين في الدوري الإنكليزي في السنوات الأربع الماضي، وقاد الـ"سيتيزينز" لإحراز لقب الدوري مرتين بفضل سجلة التهديفي المميز.

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

5- فرانك لامبارد:

لعب لامبارد 148 مباراة مع وست هام في الدوري الإنكليزي أحرز خلالها 24 هدفا، ثم انتقل إلى تشيلسي العام 2001، وخاض 429 مباراة أحرز خلالها 147، فاز بلقب الدوري الإنكليزي 3 مرات ما جعله واحد من أفضل لاعب خط الوسط المهاجمين في عصره.

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

4- باتريك فييرا:

لاعب فرنسي آخر يقتحم القائمة، تحول إلى علامة بارزة في فريق أرسنال منذ انتقاله إليه العام 1996، وكان قائدا للفريق الذي أحرز العام 2004 لقب الدوري دون التعرض لخسارة واحدة، كان يلعب باتزان في خط الوسط رغم كثرة تعرضه للبطاقات الملونة، اختتم مسيرته مع مانشستر سيتي العام 2011.

 

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

3- بول سكولز:

من أكثر لاعبي الوسط الإنكليزي امتلاكا للمهارة في السيطرة على الكرة، وبالإضافة إلى ذلك كان ممررا ساحرا وصاحب لمسة تهديفية مميزة ويكفي أن الاسباني تشافي هرنانديز اعترف ذات مرة أنه كان يتطلع إلى سكولز كمثال يحتذى، لعب 499 مباراة في الدوري الإنكليزي مع مانشستر يونايتد أحرز خلالها 107 أهداف.

 

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

2– ستيفن جيرارد:

لولا عدم فوزه بلقب الدوري الإنكليزي حتى يومنا لتصدر اللائحة بكل تأكيد، لاعب وسط أسطوري لم يلعب في مسيرته إلا لفريق ليفربول وفاز معه بلقب كأس الاتحاد الأوروبي العام 2001 قبل أن يقود لإحراز لقب دوري الأبطال بعد أربعة أعوام، وهو الآن قائد المنتخب الإنكليزي الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم بعد أيام قليلة.

 

أفضل 10 لاعبي خط وسط في تاريخ الـ

1- روي كين:

عبقري وعنيف، كان قائد مانشستر يونايتد السابق عنصرا بارزا في تشكيلة أليكس فيرغسون، وفاز مع الفريق بسبعة ألقاب للدوري، كان لوجوده في منتصف الملعب تأثيرا يصعب وصفه، علما بأن اللاعب الإيرلندي امتلك قدم قوية في التسديدات وقدرة فائقة على استفزاز الخصوم.

داخل الخبر تحت التفاصيل