السلم والثعبان في دوري الأولى .. الجولة 8
" السموع " يحصن صدارته والحصيلة 177هدفاً

الإثنين 2014-10-27 13:19:30 تعليقات: 0
 السموع  يحصن صدارته والحصيلة 177هدفا

فوتبول - سلطان عدوان

شهد دوري الدرجة الأولى تغييرات مهمة على لائحة الترتيب بعد انتهاء الجولة الثامنة ، حيث تقدم فريقان وتراجعت ثلاثة واستقرت سبعة في مقاعدها .

وحصن السموع صدارته للدوري وتبعثرت أوراق المقدمة ، بينما لم يكن هناك جديد على مستوى فرق القاع .

ووضعت الشباك في جعبتها حتى الآن 177هدفاً ، وشهدت مواجهة مركز جنين والقوات الفلسطينية 9 أهداف .

مربع الذهب

حصن شباب السموع صدارته للدوري برصيد 20 نقطة ،مستفيداً من فوزه على أنصار القدس بهدفين نظيفين ، بفارق نقطتين عن فريق الشبان المسلمين الذي تقدم للمركز الثاني بعد أن حسم مواجهة بيت أمر بثلاثية لهدف .

وتعثر إسلامي قلقيلية مجدداً بعد تعادله الايجابي مع سلوان بثلاثة أهداف لكل منهما ، ليتراجع إلى المركز الثالث برصيد 17 ويتراجع سلوان للمركز الرابع برصيد 16 .

نتائج الجولة الثامنة أشعلت صراع المقدمة ، لأن فارق النقاط بين فرق المقدمة قد يعلن عن تغيير جديد على لائحة الترتيب بناء على نتائج الجولة المقبلة ، ما يعني أن خسارة احدهم تعني التراجع للخلف وإفساح المجال لتقدم للآخرين .

المتصدر بكل تأكيد سيسعى لتحصين صدارته ، في حين ستكون الفرصة سانحة لفريقي الشبان والإسلامي لاعتلاء القمة في حال فوزهما وخسارة السموع .

المنطقة الدافئة

صحح فريق القوات الفلسطينية مساره مكتسحاً جنين بثمانية أهداف لواحد ، ما جعله يتقدم للمركز الخامس برصيد 15 نقطة ، ليكون بذلك امام فرصة حقيقية لدخول المربع الذهبي الجولة المقبلة .

وواصل مركز طولكرم نتائجه السلبية وخسر من هلال أريحا بهدفين لواحد ، ليتراجع للمركز السادس برصيد 13 نقطة ، بينما استقر الفائز في المركز الثامن بنفس الرصيد .

وأنعش البيرة خزينته بثلاث نقاط جديدة محافظاً على مركزه السابع برصيد 13 ، بفوزه على عسكر بهدفين نظيفين .

وأخفق أنصار القدس وخسر من السموع واستقر في المركز التاسع برصيد 4 نقاط لن تمنحه الأمان في ظل الفارق مع عسكر صاحب المركز قبل الأخير .

وحافظ فريق بيت أمر ، الذي خسر من الشبان المسلمين ، على تواجده في المنطقة الدافئة برصيد 4 ، لكن استمراره مرهون بتحقيق نتائج ايجابية في الجولات المقبلة . 

منطقة الخطر

للجولة الثانية على التوالي تحتضن منطقة الخطر فريق عسكر الذي خيب آمال جماهيره وخسر من البيرة بهدفين نظيفين ، لكنه يمتلك الفرصة للعودة إلى المنطقة الدافئة في حال حقق الفوز وتعثر منافساه الأنصار وبيت أمر .

وبقي مركز جنين في المركز الأخير بنقطة يتيمة ، بعد خسارته الثقيلة من القوات بثمانية أهداف لواحد .

داخل الخبر تحت التفاصيل