بإشراف اتحاد الكرة
"الأكاديمية الرياضية" تفتتح دورة مدربي قطاع الناشئين.. اليوم

الإثنين 2014-12-22 01:39:41 تعليقات: 0
الأكاديمية الرياضية تفتتح دورة مدربي قطاع الناشئين اليوم

كتب أحمــد ســلامة:

تُفتتح اليوم الاثنين فعاليات دورة تدريب مدربي الناشئين التي تنظمها الأكاديمية الرياضية الفلسطينية في محافظات غزة بالتعاون وإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقر نادي شباب خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي ويُشارك فيها (30) مدرب ممن يعملون في قطاع الناشئين بأندية الوسطى والجنوب في قطاع غزة، وتستمر حتى الأول من يناير للعام المقبل، ضمن برنامج تطوير قطاع الناشئين الذي تُنفذه الأكاديمية.

من جانبه قال "إياد أبو ضاهر" رئيس مجلس إدارة الأكاديمية أن الخبير والمدرب الألماني " كاى كيرشنر "سيقدم هذه الدورة، بالإضافة لعدد من المدربين والأكاديميين البارزين في قطاع غزة، مشيراً إلى هذه الدورة ستشمل على موضوعات مختلفة أهمها الأسس والأساليب العلمية في اختيار وتدريب الناشئين، إضافة إلى الجوانب النظرية والتطبيقية الخاصة بتمارين المهارات وقواعد التدريب، وطرق بناء وتنظيم وتنفيذ التدريب والتحكيم وإصابات الملاعب.

وأكد أبو ضاهر على أهمية الدورة وما ستقدمه للمدربين من معلومات قيمة تتعلق بكيفية تدريب الناشئين حسب الطريقة الألمانية، مشيراً إلى أن المدربين سيخضعون إلى اختبارات نظرية وعملية في ضوئها سيحصل كل مدرب على شهادة متخصصة بتدريب الناشئين من اتحاد الكرة والأكاديمية الرياضية .

وقدّم أبو ضاهر شكره لاتحاد كرة القدم على الجهود الكبيرة التي يبذلها في تطوير قطاع الناشئين، على اعتبار أنها الشريحة الأكثر اهتماماً لدى المسئولين عن كرة القدم في العالم.

يُشار إلى أن برنامج تطوير قطاع الناشئين يتضمن أيضاً دورة تدريبية مشابهة خاصة بمنطقتي غزة والشمال تبدأ في الخامس من يناير المقبل وتنتهي في الخامس عشر من الشهر نفسه يستضيفها نادى الكرامة ومقر الأكاديمية الرياضية في حي الصفطاوي.

داخل الخبر تحت التفاصيل