خدمات جباليا في القمة والحصيلة 74 هدفاً
السلم والثعبان في دوري الأولى ( الجولة 5 )

الخميس 2014-12-25 14:06:13 تعليقات: 0
السلم والثعبان في دوري الأولى  الجولة 5
بيت لاهيا وشباب جباليا

فوتبول : سلطان عدوان

شهد دوري الدرجة الأولى لأندية المحافظات الجنوبية مع نهاية جولته الخامسة تغييرات مهمة على لائحة الترتيب ، حيث تقدمت 4 فرق وتراجعت 6 واستقر 2 في مراكزهما وارتفعت حصيلة الشباك إلى 74 هدفاً وقفز خدمات جباليا للصدارة ، في حين جاءت النتائج قاسية على شباب جباليا الذي رفض مغادرة منطقة الخطر .

مربع الذهب

قفز خدمات جباليا للصدارة برصيد 11 نقطة قادماً من المركز الثالث ، بعد فوزه الثمين على القادسية بهدفين لواحد ، بينما تراجع الخاسر للمركز الرابع برصيد 8 نقاط .

وتقدم بيت لاهيا للمركز الثاني برصيد 10 نقاط بعد أن حسم موقعة ديربي الشمال مع شباب جباليا بثلاثية مقابل هدف ، في حين تراجع أهلي غزة للمركز الثالث برصيد 9 نقاط متنازلاً عن الصدارة نتيجة خسارته من خدمات المغازي بثلاثة أهداف نظيفة .

نتائج الجولة الرابعة أشعلت الصراع ، ما يعني أن المجال سيكون مفتوحاً للإعلان عن متصدر جديد  ، وربما التراجع لمنطقة الأمان.

المنطقة الدافئة

واصل خدمات المغازي نتائجه الايجابية وتقدم للمركز الخامس برصيد 7 نقاط بعد فوزه على أهلي غزة ، وفعلها الاستقلال وهزم جمعية الصلاح بهدف نظيف، ليتقدم للمركز السادس برصيد 7 نقاط ، بينما تراجع الصلاح للمركز التاسع برصيد 5 نقاط .

ولم يصب تعادل الزيتون وأهلي بيت حانون بهدفين لكل فريق في مصلحتهما، إذ تراجعا سوياً للمركزين السابع والثامن بغلة قوامها 6 نقاط ، وتراجع كذلك الجلاء للمركز العاشر بعد أن تجمد رصيده عند النقطة 4 ، نتيجة الخسارة من أهلي النصيرات .

ومن الملاحظ أن المنطقة الدافئة شهدت تراجعاً ملحوظاً لفرقها باستثناء خدمات المغازي والاستقلال ، لكنهم جميعا يمتلكون الفرص لتحسين مكانتهم بناء على نتائج الجولة المقبلة .

منطقة الخطر

تعثر شباب جباليا من جديد ليتجمد رصيده عند النقطة 4 بعد خسارته من بيت لاهيا ، وبات مطالب بتغيير سيناريو الجولات السابقة لضمان العودة من جديد لأجواء المنافسة رغم انه سيصطدم مع الجريح أهلي غزة في قمة مباريات الجولة السادسة .

ونجح أهلي النصيرات في تذوق طعم الانتصار للمرة الأولى على حساب الجلاء ، ليرفع رصيده للنقطة 4 والتي من شأنها تحفيز  لاعبي الفريق للبحث عن جمع المزيد من النقاط للخروج من منطقة الخطر .

داخل الخبر تحت التفاصيل