مليون دولار لبناء " 20 " ملعباً في غزة

الخميس 2014-12-25 15:32:15 تعليقات: 0
مليون دولار لبنا   20   ملعبا في غزة
غزة - دائرة الإعلام بالاتحاد

من المقرر أن يصل وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" ، الذي يضم السيد ديفيد بورخا مسؤول المشاريع في الفيفا، والسيد مازن العبوة مسؤول المشاريع في منطقة الشرق الأوسط ، إلى قطاع غزة يوم الخامس من يناير المقبل.
 
وتهدف زيارة وفد الفيفا للإطلاع على البنية التحتية الرياضية في المحافظات الجنوبية، وبناء 20 ملعباً تدريبياً.
وكان الاتحاد الدولي قد قرر منح الإتحاد الفلسطيني مبلغ مليون دولار كمنحة خاصة من صندوق التضامن لمساعدة الإتحاد الفلسطيني في بناء 20 ملعباً صغيراً لكرة القدم في المحافظات الجنوبية خلال المرحلة القادمة.
وأشار الإتحاد الفلسطيني إلى أنه تلقى رسالة من الإتحاد الدولي طلب فيها ضرورة أن يقوم الإتحاد الفلسطيني بإرسال مقترح مفصل للمشروع والميزانية بالإضافة إلى لوائح التطوير العامة للفيفا والمتاحة لهذه المشاريع.
من جهته شكر اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم لجنة مختصة للمتابعة والإشراف على هذا المشروع الهام الذي من شأنه أن يخدم الشباب الرياضي الفلسطيني خاصة في المحافظات الجنوبية التي تتعرض باستمرار لانتهاكات الاحتلال وجرائمه المستمرة وآخرها خلال الحرب الأخيرة على القطاع والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء الرياضيين وتدمير العديد من المنشآت الرياضية.
كما ثمن اللواء الرجوب هذا الدعم المتواصل الذي يُوليه الإتحاد الدولي من خلال رئيسه جوزيف بلاتر لكرة القدم الفلسطينية من أجل النهوض بها وتطويرها في شتى المجالات، خاصة في ظل الصعوبات التي تواجهها نتيجة المُعيقات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي للحد من تطور الرياضة الفلسطينية سواء في المحافظات الجنوبية أو الشمالية.

 

داخل الخبر تحت التفاصيل