ستواجه عقوبات صارمة..
تورط 9 أندية كبيرة بمخالفتها قاعدة اللعب المالي النظيف

الأحد 2014-05-04 15:27:47 تعليقات: 0
تورط  9 أندية كبيرة بمخالفتها قاعدة اللعب المالي النظيف

فوتبول: "منقول"
أعلن متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لوكالة “فرانس برس” اليوم السبت أن تسعة أندية ستواجه عقوبات بسبب مخالفة قاعدة اللعب المالي النظيف التي اعتمدها.

وجاء في بيان للاتحاد الأوروبي على موقعه الالكتروني اليوم ايضا “بعد متابعة هيئة الرقابة المالية مطابقة الاندية لقواعد اللعب المالي النظيف، فان الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه من بين 237 ناديا شاركوا في مسابقاته موسم 2013-2014، طلب من 76 ناديا تقديم معلومات إضافية، والاجراءات ستتابع على تسعة أندية فقط”.

وردا على سؤال لفرانس برس، أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي أن هذه الأندية التسعة فقط ستكون معرضة للعقوبات، من دون أن يكشف عن اسمائها.

ووفقا لمصادر عدة، فان باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي هما ضمن قائمة الأندية التسعة.

ومن المحتمل أن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الاندية المعنية، أو التوصل إلى تسوية ودية بين الطرفين.

ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى تنظيم الشؤون المالية لاندية النخبة في أوروبا، والتي بلغ حجم ديونها 1‪.‬7 مليار يورو في 2011.

واتبع الاتحاد الأوروبي قواعد لمنع الأندية من الانفاق أكثر من قدرتها، ومن الركائز الاساسية في قاعدة اللعب المالي النظيف أن لا تخسر الأندية أكثر من 45 مليون يورو خلال موسمي 2011-2012 و2012-2013، مع وجود استثناءات لبعض أشكال الانفاق.

وتواجه الاندية التي تخالف قاعدة اللعب المالي النظيف احتمال معاقبتها بحرمانها من المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو “يوروبا ليغ” إضافة إلى إمكانية تجريدها من الألقاب التي حصلت عليها خلال فترة المخالفة.

وسيعلن الاتحاد الأوروبي عن الفرق التسعة وعن العقوبات الشهر المقبل.

داخل الخبر تحت التفاصيل