افتتاح فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني السنوي

السبت 2022-07-23 15:49:27 تعليقات: 0
افتتاح فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني السنوي
غزة-دائرة الإعلام باللجنة الأولمبية
 
شارك عدد كبير من الشخصيات الرياضية والوطنية في محافظات الوطن الجنوبية صباح اليوم السبت في إيقاد الشعلة الأولمبية في بيت الرئيس المرحوم ياسر عرفات؛ وذلك إيذانا بالإعلان عن انطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني السنوي، والذي تنفذه اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وبرعاية ودعم من شركة "جوال".
 
وتقدم الحضور د. خالد الوادية عضوا المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، وعبد السلام هنية الأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى ، والأمين العام المساعد باللجنة، أ.محمد العمصي ، وإبراهيم أبو النجا محافظ مدينة غزة ،وابراهيم ابو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، وموسى الوزير مدير مؤسسة الرئيس" ياسر عرفات" بغزة، ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي، ومسؤولو المكتب الحركي، وعدد كبير من رؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الرياضية العاملة في المحافظات الجنوبية وممثلي وسائل الاعلام المختلفة.
 
وافتتحت فعاليات الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني ، ثم قراءة الفاتحة على روح الرئيس المرحوم أبو عمار ، وأرواح الشهداء من أبناء شعبنا الفلسطيني كافة.
وفي مستهل كلمته حيا د. خالد الوادية أبناء الحركة الرياضية في عموم الوطن والشتات على إخلاصهم وتفاتنيهم في ديمومة نشاط الحركة الرياضية ووحدتها، وحالة التواصل في منظومة العمل الرياضي المتواصل.
 
وقال د. الوادية : نلتقي اليوم في هذا المكان لنرسخ حالة الوحدة الوطنية والرياضية، وقد أخذنا على عاتقنا في اللجنة الأولمبية الفلسطينية بقيادة ربان سفينتها الفريق جبريل الرجوب وأعضاء المكتب التنفيذي والأمانة العامة أن نحيي هذا الأسبوع الأولمبي في كل عام، وفق رؤية شمولية يمثل فيها الوطن في الداخل والشتات وبشكل دوري منتظم، وبمشاركة العديد من الاتحادات الرياضية، وانطلاقها بالتزامن والتنسيق بين محافظات الوطن الشمالية والجنوبية وفي الشتات.
 
واعتبر د. الوادية أن انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني من بيت الرئيس ياسر عرفات رحمه الله حمل العديد من الرسائل الوحدوية :الرسالة الأولى: ان الأسرة الرياضية بقيت وفية ،في مختلف أماكن تواجدها، ولم تحد عن مسارها الوطني في يوم من الأيام الذي يخدم قضيتنا العادلة ،أثبتت حالة الوفاء الذى تحمله اللجنة الأولمبية للقادة التاريخيين للشعب الفلسطيني وأبرزهم الرئيس "ياسر عرفات". مشيراً أن انطلاق الأسبوع الأولمبي من منزل الرئيس" عرفات " رحمه الله في كل عام هو رسالة حب لهذا القائد العظيم، وهى فرصة مناسبة لتجديد العهد،وأن نسير على دربه حتى النصر وتحرير فلسطين.
 
أما الرسالة الثانية وحسب توجيهات الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية فإننا نوقد شعلة الأسبوع الأولمبي هنا في المحافظات الجنوبية في هذا التوقيت؛ لتبقى متقدة إلى أن تصل إلى كافة محافظات الوطن وتحديدا إلى رام الله، ثم ايقاد الشعلة المركزية في تمام الرابعة من هذا اليوم؛ لتستمر المسيرة إيذانا بانطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي، وتحديدا إلى أهلنا في الشتات وفي لبنان.
 
وتابع أن ثالث الرسائل هي أن اللجنة الأولمبية وعبر الأمانة العامة أعدت فعاليات متعددة ومتنوعة وطموحة لمعظم الاتحادات في محافظات الوطن. وهى دعوة مفتوحة للجميع للحضور والمشاركة والمؤازرة؛ موجهاً التحية للأمانة العامة ، وكافة لجانها والاتحادات وكافة مكوناتها على هذا الجهد المتكامل.
 
ورابع الرسائل أن القطاع الخاص كان دائم الحضور والمشاركة وتمثل في أغلب محطاته بالشركة الرائدة شركة جوال داعمة الرياضة ،ووجه الشكر والتقدير لشركة جوال راعية الأسبوع الأولمبي وللمجلس الأعلى للشباب والرياضة وللسيد ابراهيم أبو النجا محافظ غزة على دعمهم وإسناده، ووجه التحية والتقدير للسيد موسي الوزير رئيس مؤسسة الرئيس "ياسر عرفات" في المحافظات الجنوبية على استقباله المفعم بالمحبة وتعاونه الدائم لإعطاء هذا الحدث قوته وعنفوانه ولكافة الشركاء ومن ساهم في النجاح .
 
وفي الختام حيا الوادية الحضور كافة ًباسم الفريق جبربل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، ونائبه الدكتور أسعد المجدلاوى، وأعضاء المكتب التنفيذي، معلناً إيقاد الشعلة الأولمبية؛ إيذانا بانطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني السنوي، والتي تستمر على مدار أسبوع في كل محافظات الوطن.
ads