الحلقة الأولى
( ساعة صراحة ) .. مدرب الحراس " طلعت النمس "

الجمعة 2015-06-05 00:44:47 تعليقات: 0
 ساعة صراحة    مدرب الحراس  طلعت النمس
تصوير الزميل على الرياطي

دائماً ما نسعى في "شبكة فوتبول" لإضافة كل ما هو جديد للرياضة في فلسطين  ودائماً ما نبحث بين الأوراق المبعثرة  نجمعها , نرتبها ثم ننجزها في خبر لتكونوا دائماً على اطلاع بكل خبر رياضي في فلسطين ونجعلكم في قلب القضية .

هذه المرة استحدثنا زاوية حوارية جديدة  قد تكون الأكثر صراحة على الإطلاق سنبتعد فيها عن المجاملات والعبارات المنمقة وسنتبع الموضوعية في كل حرف يكتب او يقال .

حلقتنا الاولى من ( ساعة صراحة ) كانت مع مدرب حراس المرمى ( طلعت النمس  ) الذي نشأ في مدرسة الخدمات الرفحي والذي انطلق من هناك لعالم التدريب فتنقل بين أكبر أأندية قطاع غزة واحدً تلو الآخر ليترك أثراً جيداً وتجربة مشرفة وراءه وبصمة جعلته بين أفضل مدربي حراس المرمى على الإطلاق ..

حاوره رجاء جربوع .. محمد النمس  والمصور علي الرياطي

بداية دعنا نتحدث عن تجربتك في نادي الشجاعية المتوج بلقب الدوري هذا العام  وكيف كان العمل تحت إشراف المدير الفني نعيم السويركي ؟

 بصراحة قضيت مع الشجاعية تجربة فريدة من نوعها وكانت تربطني علاقات جيدة مع الجميع هناك والعمل في جهاز يرأسه نعيم السويري كان عملاً متعباً لأبعد الحدود ولكنه دائماً ما يتكلل بالانجاز وفي النهاية تظهر نتائج هذا الجهد ففي بعض الأوقات  أجبرنا على العمل تحت الأمطار الشديدة وعملنا خلال عاصفة ( هدى ) المنصرمة لذلك استحقت الشجاعية لقب بطل الدوري لهذا الموسم ..

اذا لماذا تركت الشجاعية رغم أنها كانت في مقدمة ترتيب جدول الدوري ؟

قلتها مسبقاً أن الشجاعية نادي كبير ومحترم وتوقعت أن يحصل على بطولة الدوري هذا الموسم  ولكن على صعيد تدريب حراس المرمى فلم أرى لنفسي عملاً وتأثيراً كبيراً على أداء حراس المرمى الموجودين  .

انتقلت الى نادي الصداقة وعملت مع المدير الفني محمود المزين كيف اختلفت الأمور هناك عن العمل في الشجاعية  ؟

العمل مع محمود المزين يتسم بالراحة الكبيرة ويمنحك الصلاحيات الكاملة كمدرب حراس مرمى ولا يتدخل أبداً في اختيارات الحراس .

الصداقة لم يكن بطلاً للدوري او وصيفاً له هذا العام فهل تندم على تعاقدك مع الصداقة ؟

بالتأكيد لا أنا أعتقد انني  نجحت نجاحاً كبيراً كمدرب حراس مرمى في نادي الصداقة فمستوى جابر عند التعاقد كان متدني ولم يكن في مستوى يأهله لخوض منافسة افضل حارس مرمى وبانتهاء الموسم توج بهذا اللقب ..

ماذا كان ينقص فادي جابر ليكون الأفضل في مرحلة الشتاء ؟

باختصار شديد ينقصه مدرب  !

نادي الصداقة كان يمتلك مدرباً للحراس فكيف كان ينقصه مدرب ؟

تدريب حارس كبير كفادي جابر يحتاج مدرب كبير  لتنمية قدراته ومهاراته وليس للحفاظ عليها فقط ..

هل يستحق فادي جابر لقب أفضل حارس مرمى في غزة حسب استفتاء جريدة الأيام وإن كان كذلك لماذا لم يتم استدعائه للمنتخب ؟

رأيي الشخصي أن فادي جابر أفضل حارس مرمى في فلسطين وليس في غزة فقط أما عن عدم وجوده بين صفوف لاعبي منتخب فلسطين فهو ظلم جائر من الجهاز الفني للمنتخب

ففادي يستحق دوراً أساسياً في حراسة عرين الفدائي ..

برأيك  الأفضل بين حراس المرمى في دوري غزة الممتاز ؟

فادي جابر  .. حسين البطراوي .. باسل الصباحين .. أمير الكرد .

لماذا استبعدت إسماعيل المدهون رغم أنه نال على لقب أفضل حارس في مرحلة الشتاء ؟

 المدهون حارس جيد ولكني أعتقد أن المدهون نال التصويت لدخول مرماه اقل عدد من الأهداف في المرحلة الأولى وليس لأنه الأفضل .

بعيداً عن حراسة المرمى من سيحتضن كأس القطاع لهذا الموسم  ؟

مباريات الكأس في كرة القدم دائما خارج التوقعات ولكن من وجهة نظري فالشجاعية هي الأقرب للتويج رغم امنيتي بحصد الخدمات الرفحي للقب .

دربت في أكثر من نادي وكان لك أثراً جيداً على معظم حراس المرمى الذين عملت معهم فأين أنت من منتخب فلسطين؟

لا أستطيع أن أحمل أحداً المسؤولية ولكن السبب الرئيسي لعدم منح الفرصة لمدربين غزة بشكل عام  هو انقسام الوطن لشطرين وقلة الدورات التدريبية المؤهلة في قطاع غزة بالقياس مع نظريراتها في الضفة الغربية ..

لقد تابعت اختيار الكابتن "جمال الحولي" للاعبي المنتخب من غزة ما رأيك في هذا الاختيارات خصوصاً أن هناك بعض اللاعبين الذين لم يظهروا بالشكل المطلوب خلال الموسم ؟

أعتقد بان الاختيارات جيدة ولكنها بحاجة لبعض الإضافات كلاعب الشجاعية "حسام وادي" الذي كان من المفترض أن يكون في مقدمة اللاعبين  وفي المجمل أعتقد بأن "جمال الحولي" لم يكن صاحب القرار في اختيار هذه الاسماء .

ماذا ينقص الرياضة في غزة من وجهة نظرك ؟

الرياضة في غزة جيدة وبرغم كل تلك الظروف السيئة التي ألمت بنا من حرب وحصار إلا أن العمل ما زال مستمراً والدوري قائم رغم قلة الإمكانات أما ما ينقص الرياضة في غزة فهو ( توحيد الاتحاد ) .

هل أنت باقي مع الصداقة وهل هناك أندية تحدثت حول حاجتها لخدماتك ؟

قدمت إستقالتي بالفعل للصداقة بعد الجولة الأخيرة للنادي في كأس الشهيد عاهد زقوت وانتهاء الموسم الكروي وما زالت استقالتي على طاولة مجلس الادارة  ..

اما عن العروض التدريبية هنالك بعض الأندية تحدثت في الامر ولكن دعنى أحترم رغبتها في عدم ذكر اسماءها .

إذا ما تم تجديد ثقة إدارة الصداقة بالجهاز الفني هل ستبقى كمدرب حراس المرمى هناك ؟

نعم بالتأكيد أنا باقي في الصداقة ما لم يغادر صفوفها الحارس فادي جابر !

هل يعني هذا أن فادي جابر نال عروض للعب في أندية أخرى  وهل وجودك كمدرب حراس مرمى في الصداقة مرتبط بوجوده ؟!

نعم فادي جابر نال بعض العروض من أندية داخل غزة وخارجها في الضفة الغربية وبالتأكيد وجودي في الصداقة مرتبط بوجوده من عدمه ..

داخل الخبر تحت التفاصيل