" الجماهير " التي تتوج فريقها بلقب الدوري ؟!!

الإثنين 2016-02-01 15:53:31 تعليقات: 0
 الجماهير  التي تتوج فريقها بلقب الدوري

فوتبول – محمد الشيخ خليل

تعتبر لعبة كرة القدم فرصة للترويح والخروج على الروتين اليومي وتتكون من إحدى عشرة لاعب بكل فريق واللاعب (12) هو الجماهير،  فبحضورها نسمع الأهازيج ونسمعُ الصيحات والأصوات التحفيزية والتشجيعية، وإن وجودها يُعد من أساسيات وركائزها اللعبة .

تتعدد الجماهير المشجعة او ما يطلق عليها (رابطة) والتي تؤازر وتساند الفريق وتضم في صفوفها حشودا وتجتمع على هدف واحد داخل المدرجات والملاعب، وهو تشجيع فريقها بأهازيج وطقوس معينة، تعطي الثقة وتبعث الآمال.

الانتماء والحب

تجسد الجماهير صورة من الحب والإخلاص من خلال مؤازرتها لفريقها في المباريات ويساندونهم في الصعوبات ويقومون بعمل أفضل الدخلات والأغاني وأدوات التشجيع في المباريات، وينعكس خلالها إيجابيا ويخلق جوا نفسيا مليء بالروح المعنويات العالية.

الجماهير التي تقوم بتشجيع الفريق في المباريات وتعبر له عن الحب والولاء والانتماء وهي تقف بجانب الفريق في الصعوبات وتدعم الفريق خلال المباريات الهامة، وتقوم التشجيع وتستخدم الألعاب النارية وتقوم بعمل الدخلات وتعبر عن الحب والانتماء لفريقها.

الجماهير اللاعب رقم 12

الجمهور هو ملح كرة القدم دونه لن تجد لـهـا لا طعم ولا لون ولا قيمة تحمل الكثير والكثير في داخلها تحمل الحب والكراهية العشق والود ، مباراة دون جمهور لا تساوي شيء دون تشجيع ليس لها طعم دون أصوات المشجعين سمعنا كثيرا ان الجمهور رقم 12 وقبل ان نسمع شاهدنا الملاين والملاين من الجماهير هي سبب الأنتصار وتارة اخري سبب للهزيمة

الجماهير سبب الحماس اللاعبين هو من يعطي اللاعبين قوة غير محسوسة ولا مرئية ولكن عندما يدخل لاعب الى ارض الميدان ويسمع اصوات الملايين خلفه وأمامه فإنه يقدم مستوى جيد واحياناً مستوى أكبر من قدرته ان جمهور كرة القدم له دور كبير في كل مناحي الاستفادة للفريق .

جماهير ايجابية

جمهور يشجع ويغني طوال المباراة فعامل الارض والجمهور كان في الغالب عاملا مساعدا جدا فترى النادي لديه تحفيز رهيب عندما يلعب بين جنبات جمهوره وارضه واللذان يقدمان دعما كبيرا وهائلا سواء النفسي او المعنوي والشعور بارتياح أكبر.

فهناك اندية تعتمد كليا على القاعدة الجماهيرية عندما تلعب في ارضها وبين جمهورها يصعب التفوق عليهما ، وتكون داعما اكثر في المباريات الخارجية  لتمنحه سلاح القوة في المنافسة حتى يحقق الفوز.

جماهير سلبية

للجماهير ايجابيات وعوامل مؤثره جدا فلها سلبيات ايضا لعل ابرزها التي تكون فيها هي عمليات الشغب التي سواء تسبق المباريات  واثنائها او بعدها، فهي في كل مكان تملك في داخلها بعض من التعصب والغيره على فريقها خصوصا عندما يعتبرالمنافس عدو لدود من نفس المدينه  او من ينافسها على لقب البطولة ، فتقوم بالسب والشتم وإظهار العداء واحيانا تقوم بعمليات شغب كبيره جدا مما ادى لايقاف المباراة ، مما يتسبب في نقل مباريات عقائبية  لها ولفريقها وهذا لا يعود بالنفع على الفريق ويتاثر سلبيا وربما يبتعد عن المنافسة عن اللقب .

داخل الخبر تحت التفاصيل